اجتماع رباعي في الدوحة الأربعاء .. أملًا بالتوصل لصفقة تبادل

mainThumb

10-07-2024 01:22 AM

عمّان- وكالات- السّوسنة

قال مصدر مصري رفيع المستوى، في وقت متأخر من الثلاثاء، إنّ "مسؤولين من القاهرة والدوحة وواشنطن وتل أبيب سيجتمعون بالعاصمة القطرية، الأربعاء، لبحث صفقة تبادل الأسرى ووقف الحرب على قطاع غزة. حسب ما نقلت قناة "القاهرة الإخباريّة".
وسيترأس رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل ورئيس الاستخبارات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز، وفدي مصر والولايات المتحدة في اجتماع الدوحة، الذي يأتي بعد "جولة مباحثات مكثفة بالقاهرة"، وفق المصدر ذاته.
وفي وقت سابق الثلاثاء، نقلت ذات القناة عن "مصدر رفيع" قوله إنّ "مفاوضات الهدنة مستمرة بيومها الثاني بالقاهرة، وسط نشاط مكثف للوفد الأمني المصري لتقريب وجهات النظر بين الأطراف كافة".
وأضاف المصدر أن "الوفد الأمني المصري يتجه إلى الدوحة في مهمة لتقريب وجهات النظر بين حماس وإسرائيل للوصول إلى اتفاق الهدنة في أقرب وقت"، ولفت إلى أنه "سيتم استئناف المفاوضات بالدوحة الأربعاء وبالقاهرة الخميس".
وكان وفد أمريكي برئاسة بيرنز وصل إلى القاهرة، الاثنين، "للقاء الوفد الأمني المصري في مستهل جولة جديدة لمفاوضات الهدنة بغزة"، وتزامن ذلك مع وصول رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" رونين بار إلى العاصمة المصرية، الإثنين، قبل أن يغادرها الثلاثاء، بعد مباحثات مع بيرنز ومسؤولين مصريين؛ لمناقشة النقاط العالقة في اتفاق تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار المحتمل في غزة.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد