سفينة تتعرض لهجوم عند المصب الشرقي لخليج عدن

mainThumb

09-07-2024 09:51 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

قالت هيئة بحرية بريطانية ووكالة أمن بحري، إن ناقلة نفط ترفع العلم المالطي تعرّضت لهجوم، الثلاثاء، عند المصب الشرقي لخليج عدن، وهو ما اعتبرته شركة ديابلوس، في حال تم تبني الحادث، "أول هجوم محتمل لقوات أنصار الله الحوثي على الشحن في يوليو".
في الأثناء، حذرت حركة أنصار الله اليمنية، الثلاثاء، من خطورة الوضع القائم في قطاع غزة، مطالبة "باتخاذ تدابير فورية لضمان حماية المدنيين، وفرض وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة". وحمّلت "الولايات المتحدة والدول الغربية والكيان الصهيوني كامل المسؤولية إزاء استمرار هذه المجازر والجرائم بحق الشعب الفلسطيني".
وذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية، التابعة للبحرية البريطانية (يو كاي إم تي أو)، الثلاثاء، أنها تلقت تقريرًا عن حادث على بُعد 180 ميلًا بحريًا شرق نشطون اليمنية.
وأضافت: "أبلغ قبطان السفينة التجارية عن وقوع انفجار على مقربة من السفينة، إلا أنه لم يلحق أي أضرار بالسفينة، وجميع أفراد الطاقم بخير، والسفينة تتجه لميناء الاتصال التالي"
ووفقًا لشركة ديابلوس للأمن البحري، ومقرها قبرص، فإن ناقلة النفط الخام التي ترفع العلم المالطي تلقت تحذيرًا من حدوث انفجارات في المياه عند المصب الشرقي لخليج عدن، وفق ما نقل عنها موقع “ترايد ويندز” المتخصص بأخبار السفن. وذكرت أن الناقلة كانت تتجه غربًا عندما تلقت تحذيرًا من سفينة حربية تابعة للتحالف بشأن حادث بالقرب منها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد