طرح عطاءات صيانة طريق الخرزة وتأهيل طريق محيّ-الأبيض قريبًا

mainThumb

09-07-2024 09:35 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

وجه وزير الأشغال العامة والإسكان، المهندس ماهر أبو السمن، مدير أشغال محافظة الكرك للإسراع بتجهيز دراسة تنفيذ مشروع صيانة لأجزاء من طريق الكرك-الأغوار (الخرزة) والإعلان عن طرح العطاء خلال الأيام المقبلة، بعد أن جرى رصد مخصصاته من مجلس المحافظة وبدعم من شركة البوتاس.
وأوعز أبو السمن، خلال استقباله، الثلاثاء، رئيس مجلس محافظة الكرك عبدالله النعيمات، وأعضاء من المجلس، بحضور أمين عام الوزارة الدكتور جمال قطيشات، لتقييم الأعمال اللازمة لصيانة الطريق الملوكي ضمن حدود محافظة الكرك ليتم رصد مخصصات للبدء بأعمال صيانة طارئة للطريق، مشيرا إلى اهتمام الوزارة بالطريق الملوكي، في خططها الاستراتيجية، لحيويته وخدمته التجمعات السكانية وضرورة وضعه ضمن أولويات الصيانة وإعادة الإنشاء للأعوام المقبلة.
وكانت الوزارة قد استكملت إجراءات طرح وإحالة عطاء تأهيل طريق محيّ- الأبيض في محافظة الكرك.
وأكد حرص الوزارة على التنسيق والتعاون المستمر مع مجالس المحافظات "اللامركزية" لتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين.
وشدد على ضرورة متابعة تنفيذ المشاريع وتسديد المخصصات قبل انتهاء السنة المالية حرصا على عدم فوات منفعة مجالس المحافظات من الموازنات المخصصة لها واضطرارها الى إعادة المبالغ المرصودة إلى وزارة المالية.
وأثنى أبو السمن على مستوى التعاون والتنسيق مع مجلس محافظة الكرك بقطاع الأشغال، مشيرا إلى أن الوزارة أنهت خلال العام الماضي 18 مشروعا في الكرك، فيما جرى طرح 6 عطاءات خلال العام الحالي والمباشرة بتنفيذها وفق الخطط الموضوعة فيما يجري حاليا استكمال إجراءات طرح بقية عطاءات اللامركزية البالغ قيمتها الإجمالية 3.2 مليون دينار.
ولفت إلى أن مديريات الأشغال، ومنها مديرية أشغال محافظة الكرك، باشرت بإعداد الدراسات والبدء بطرح العطاءات في المحافظات ضمن مخصصات اللامركزية منذ بداية شهر آذار من هذا العام بموجب الاستثناء الصادر من مجلس الوزراء لطرح عطاءات اللامركزية حرصا على تنفيذ جميع المشاريع وصرف مخصصات اللامركزية لقطاع الأشغال قبل نهاية السنة المالية واستثمار كامل المخصصات في مشاريع تخدم المحافظة وتلبي احتياجات المواطن.
واستمع أبو السمن إلى الملاحظات والمطالب التي قدمها الحضور والمتعلقة بخدمات البنى التحتية من طرق وأبنية ولوازم السلامة المرورية، موجها بدراسة كافة المواقع الخطرة لتأمينها بعناصر السلامة المرورية
وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين المجلس والوزارة، ومناقشة العقبات التي تواجه تنفيذ المشاريع.
من جهتهم، ثمَّن الحضور الدور الذي تقوم به وزارة الأشغال العامة والإسكان في تنفيذ مشاريع المحافظة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد