العطش يُنهي حياة 12 مهاجرًا سوريًا في الصحراء الجزائرية

mainThumb

08-07-2024 10:49 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

توفي 12 لاجئًا سوريًا عطشًا في صحراء الجزائر، بينما لا يزال مصير 5 آخرين مجهولًا، بعد أن تاهوا وتقطعت بهم السبل لأكثر من 3 أيام، نفد خلالها ما كان بحوزتهم من مياه للشرب.
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأنّ الضحايا السوريين كانوا في رحلة عبورهم، عبر طرق التهريب، من ليبيا إلى الجزائر، في سيارة رباعية الدفع، تعود لأحد المهربين مع مرافقه، وبينما كانت القافلة تحاول العبور باتجاه الأراضي الجزائرية أضاعوا طريقهم في الصحراء ضمن منطقة عسكرية تصل درجة الحرارة فيها لنحو 60 درجة مئوية في هذه الفترة من الصيف، لينتهي المطاف بموتهم عطشاً.
وقالت "جمعية غوث للبحث والإنقاذ - تامنغست"، جنوب شرقي الجزائر، وهي التي اكتشفت جثامين السوريين الذين كانوا في قافلة التهريب، "تُنهي الجمعية إلى علم كافة المتابعين، وخاصة الذين يراسلوننا عبر بريد الصفحة والواتساب؛ ليستفسروا عن هوية وأسماء الضحايا، أن الجهات المسؤولة في الجزائر أحالت الأمر إلى السفارة السورية، التي كلّفت بدورها أحد النشطاء بمتابعة تسلّم جثامين السوريين؛ لتسليمها إلى ذويهم في سوريا".
وكانت الجمعية قد نشرت على حسابها في فيسبوك قائمة بأسماء الضحايا الذين تم انتشالهم من منطقة بلفبور، وتحوّلت جثامينهم إلى مصلحة حفظ الجثث في مستشفى برج عمر إدريس.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد