تفاصيل أغرب مخالفة سير في الأردن

mainThumb
مخالفة سير

08-07-2024 05:42 PM

السوسنة

تفرض قوانين السير عقوبات مغلظة على المخالفات الخطرة التي تهدد حياة السائق والمارة، أبرزها تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء.

لكن الغريب ان يتعرض السائق لمخالفة تجاوز الإشارة الحمراء في موقع معين، أثناء تواجده في مكان آخر، وهذا ما حدث مع مواطن أردني من محافظة المفرق.

وأكد المواطن "طارق"، الذي يسكن في منطقة الخالدية بمحافظة المفرق، انه تلقى رسالة هاتفية أثناء عمله الرسمي في مدرسة بالمفرق، تفيد بتعرضه لمخالفة سير قطع إشارة حمراء وعدم الامتثال لرجال الأمن في الزرقاء، رغم أن عمله وسكنه في المفرق ولم يصل محافظة الزرقاء منذ وقت طويل.

واكد طارق أن هذه أول مخالفة يتلقاها منذ 17 عاما.

وأضاف طارق خلال حديثه لإذاعى حسنى، أنه راجع إدارة السير وأخذ تفاصيل المخالفة التي تبلغ قيمتها، 230 دينارا، ووقتها، وتبين أنها أثناء دوامه الرسمي، ثم اعترض على المخالفة لدى محكمة في الزرقاء، وجلس 7 جلسات.

واشار المواطن إلى أن رقيب السير لم يحضر في أول 6 جلسات، وفي الجلسة السابعة جاء وأكد أنه يتذكر بأنه خالف "طارق" والمركبة.

ولفت طارق إلى أن لديه تسجيلات من كاميرات المراقبة الخاصة بمدرسته تؤكد أنه كان في الدوام مع مركبته خلال وقت تسجيل المخالفة.

وتابع أن القاضي أخبره أن التحقق من الفيديو يحتاج إلى خبراء، وهذه الخطوة تكلفه 400 دينار، وسيتحمل التكلفة حتى إن ثبت له أن المخالفة غير صحيحة، على حد قوله.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد