موعد بدء استقبال طلبات الترشح للانتخابات النيابية المقبلة

mainThumb
صورة تعبيرية للانتخابات

08-07-2024 04:38 PM

عمان - السوسنة

قال مدير العمليات في الهيئة المستقلة للانتخاب ناصر الحباشنة، إن مرحلة التسجيل واستقبال طلبات الترشح للانتخابات النيابية المقبلة 2024، تبدأ في تاريخ 29/7/2023 ولغاية 1/8/2024.

وقال الحباشنة في تصريح لإذاعة الأمن العام الاثنين، انه سيتم استقبال طلبات الترشح للدائرة المحلية في مقرات لجان الانتخاب المنتشرة والمعلنة على الموقع الالكتروني للهيئة، بالإضافة إلى استقبال طلبات الترشح للأحزاب لدى لجنة انتخاب الدائرة الانتخابية العامة في مبنى الهيئة المستقلة لانتخاب.

وأشار الى ان الهيئة استقبلت 13949 اعتراض على جداول الناخبين تنوعت بين تصحيح بيانات وتغير مكان الإقامة وتغيير دائرة انتخابيه للمسيحيين والشركس.

وأضاف الحباشنة، انه تم تمديد فترة تغيير مركز الاقتراع بعد انتهاء الفترة القانونية إلى تاريخ 10/7/2024 حيث يمكن للمواطن مراجعه مكاتب الأحوال المدنية أو من خلال الموقع الالكتروني، حيث تم اعتماد إجراءات إلكترونية لتغيير مركز الاقتراع من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة وذلك تسهيلاً على المواطنين باختيار اقرب مركز اقتراع لهم .

ونوه الى ان الهيئة اطلقت خطة تشغيلية كاملة بالتعاون مع المجلس الأعلى للأشخاص ذوي الإعاقة لتمكينهم من المشاركة في الحياة السياسية والانتخاب بسهولة حيث تم اعتماد 95 مركز اقتراع نموذجي في 18 دائرة انتخابية وتم الإعلان عنها لانتقال اشخاص ذوي الإعاقة اليها .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد