اتفاقية لتدريب الموظفين بين سلطة المياه والأكاديمية الفرنسية

mainThumb
مبنى وزارة المياه والري

08-07-2024 03:08 PM

عمان - السوسنة

وقعت وزارة المياه والري/سلطة المياه، اتفاقية مع أكاديمية المياه الفرنسية.

وتأتي الاتفاقية لتدريب موظفي السلطة بمركز التدريب التابع للسلطة على أعمال التشغيل والصيانة وإدارة محطات المياه والصرف الصحي وبناء القدرات وأعمال السلامة العامة.

وبحسب بيان للوزارة الاثنين، وقع الاتفاقية، أمين عام السلطة وائل الدويري، ومدير الأكاديمية سيباستيان ريجال، بحضور سفير الجمهورية الفرنسية في الأردن أليكسي لوكوور غزانميزون.

وقال الدويري إن البرنامج يتضمن تدريبا وتأهيلا لكوادر السلطة والإدارات والشركات في مركز تدريب المياه من خلال بناء القدرات بهدف تعزيز مستوى الخبرة لديهم، ورفع كفاءتهم والاطلاع على الخبرات العالمية الحديثة بما يضمن تطوير مهارات التشغيل والصيانة في مرافق المياه المختلفة.

وأضاف أن التدريب يرتكز على الإسهام بالمساعدة والنهوض بأداء قطاع المياه بتنويع مصادر المعرفة والخبرة بما ينسجم مع الرؤى الاستراتيجية لقطاع المياه في التعاطي مع جميع التحديات وأبرزها الإدارة الكفوءة لمصادر المياه، وخفض الفاقد وتطوير الأداء المؤسسي.

وأشار إلى أن التعاون بين الأردن وفرنسا في قطاع المياه يعد نموذجا ناجحا في مواجهة مختلف التحديات خاصة وأن حجم الاستثمار الفرنسي في قطاع المياه يزيد على 300 مليون دولار.

من جهته، بين السفير الفرنسي أن حكومة بلاده مهتمة بدعم كل ما يمكن الأردن من مواجهة تحدياته المائية وبناء القدرات الذي يشكل أولوية مهمة، مشيرا إلى أن هذا البرنامج جاء لتطوير القدرات والمعرفة للموظفين بقطاع المياه وتبادل الخبرات.

وبين أن المنصة الرقمية المتطورة للتدريب ستفتح آفاقا لتدريب الكوادر الفنية والمتخصصة في الشرق الأوسط، معرباً عن سعادته للشراكة مع قطاع المياه كقطاع استراتيجي خاصة وأن الوكالة الفرنسية تقدم 50 بالمئة من دعمها لقطاع المياه، مبديا اهتمام الجانب الفرنسي بإنجاح جهود الأردن في تنفيذ مشروع الناقل الوطني.

وحضر توقيع الاتفاقية المستشارة الاقتصادية في السفارة الفرنسية بولين دو لانغلاد، والمساعد للشؤون الإدارية عماد القطاونة والمساعد للأعلام عمر سلامة.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة المياه/ سلطة المياه عن بدء تطبيق خدمات الرسائل النصية لأصحاب الآبار الخاصة من خلال نظام إدارة المياه الجوفية بهدف التسهيل عليهم وتبسيط إجراءات خدمات المياه ضمن خطة السلطة في أتمتة وحوسبة جميع خدماتها المقدمة (E-Service)، بما يوفر السهولة والمرونة في تسيير معاملاتهم وتخفيف الأعباء عليهم .

وتشمل خدمة SMS الإلكترونية نظام إلكتروني لإرسال رسائل تلقائية لأصحاب الآبار بأثمان المياه المستحقة عليهم حسب الاشتراك وتعرفة البئر (الآبار الحاصلة على/ سنويا) (وباقي الاستخدامات/ ربعيا) للتسهيل عليهم لمعرفة أثمان المياه المترتبة عليهم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد