حزيران الماضي الأكثر سخونة على كوكب الأرض .. المخاوف تزداد

mainThumb
حرارة مرتفعة

08-07-2024 02:49 PM

السوسنة

 تشهد الأرض زيادة مستمرة في درجات الحرارة وصلت إلى مستويات قياسية هذا العام، بسبب تغير المناخ الناجم عن أنشطة بشرية وظاهرة النينيو المناخية، بحسب بعض العلماء.

وكان تأثير ارتفاع درجات الحرارة واضحا على العالم، حيث لقي أكثر من ألف شخص حتفهم بسبب الحر الشديد أثناء أداء فريضة الحج الشهر الماضي، كما تم تسجيل وفيات ناجمة عن الحرارة في نيودلهي، التي عانت من موجة حر طويلة غير مسبوقة، وبين السياح في اليونان.

وفي هذا الشأن، قالت وكالة مراقبة تغير المناخ بالاتحاد الأوروبي، الاثنين، إن الشهر الماضي كان الأكثر سخونة على الإطلاق في استمرار لسلسلة من درجات الحرارة الاستثنائية التي قال بعض العلماء إنها تضع عام 2024 على المسار ليصبح العام الأكثر سخونة على الإطلاق الذي يشهده العالم.

وبحسب يورنيوز الإخبارية،قالت وكالة "كوبرنيكوس" لتغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي في نشرته الشهرية، فإن عام 2024 قد يتفوق على عام 2023 باعتباره العام الأكثر سخونة منذ بدء التسجيل. 

وقالت فريدريك أوتو، عالمة المناخ في معهد جرانثام بجامعة إمبريال كوليدج في لندن، إن هناك "فرصة كبيرة" لأن يصبح عام 2024 هو العام الأكثر سخونة على الإطلاق، مشيرة الى أن "ظاهرة النينيو تحدث بشكل طبيعي وستأتي وتذهب دائما، لا يمكننا إيقاف هذه الظاهرة، لكن يمكننا وقف حرق النفط والغاز والفحم".

وتعد انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الناتجة عن حرق الوقود الأحفوري السبب الرئيسي لتغير المناخ، وعلى الرغم من الوعود بالحد منه إلا أن بلدان العالم فشلت بشكل جماعي حتى الآن في الحد من هذه الانبعاثات ما أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل مطرد لعقود من الزمن.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد