القائد التاريخي للعمال توني بلير يوجّه نصيحة لستارمر

mainThumb

07-07-2024 08:08 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

وجّه رئيس الوزراء العمالي الأسبق، توني بلير، الأحد، ما أسماهُ نصيحة، إلى رئيس الوزراء الجديد كير ستارمر، بعد الفوز الساحق الذي حققه العماليون في الانتخابات التشريعية ببريطانيا، وحثّه على وضع "خطة للسيطرة على الهجرة".
ونبّه بلير رئيس الوزراء الجديد، الذي سيزور أسكوتلندا في يومه الثاني رئيسًا للوزراء، إلى أنّ حزب "الإصلاح البريطاني" المناهض للهجرة يشكل أيضًا تحديًا لحزب العمال، وليس فقط لحزب المحافظين.
وفي مقال بعنوان "نصيحتي لكير ستارمر"، كتب بلير، في صحيفة "صنداي تايمز"، أن "الأحزاب السياسية التقليدية تعاني الاضطراب في جميع أنحاء العالم الغربي"، وأضاف أنه "في المكان الذي يسمح النظام فيه بظهور وافدين جدد، فإنهم يقومون بأعمال شغب في كل مكان. انظر إلى فرنسا أو إيطاليا»، متابعاً: «نحن بحاجة إلى خطة للسيطرة على الهجرة. إذا لم تكن لدينا قواعد، فإننا نتعرض لأحكام مسبقة".
وفي سياق رسالته قال بلير، إنّه يعتقد أنّ تكنولوجيا الهوية الرقمية تقدم الحل الأفضل للسيطرة على الهجرة غير الشرعية، وهي قضية رئيسية خلال الحملة الانتخابية، وكتب بلير: "علينا أن نتحرك بينما يتجه العالم نحو الهوية الرقمية. وإذا لم يكن الأمر كذلك، فيجب أن تكون الضوابط الحدودية الجديدة فعالة جداً".
وتضمنت اقتراحات بلير الأخرى "نهجاً جديداً صارماً للقانون والنظام"؛ نظراً إلى واقع أن "العناصر الإجرامية، في الوقت الحاضر، تتطور بشكل أسرع من تطبيق القانون".
من جانبه، ردَّ وزير العمل الجديد، جوناثان رينولدز، على بلير قائلاً إنه لن يستبعد إدخال بطاقات الهوية الرقمية، وقال، لشبكة سكاي نيوز: "وزيرة الداخلية الجديدة ستنظر في جميع مصادر النصائح عندما يتعلق الأمر بذلك".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد