كانت مقربة من الأسد .. من هي لونا الشبل

mainThumb
لونا الشبل

05-07-2024 11:30 PM

السوسنة

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي، بخبر وفاة مستشارة الرئيس السوري بشار الأسد الإعلامية لونا الشبل بعد تعرضها لحادث سير، فمن هي لونا الشبل .

لونا الشبل مستشارة بشار الأسد

ولدت لونا الشبل، الإعلامية السورية الحاصلة على ماجستير في الصحافة والإعلام والتي شغلت منصب مستشارة خاصة للرئيس السوريّ منذ نوفمبر 2020، في السويداء عام 1975.

عملت الشبل في التلفزيون السوريّ وقدّمت برامج تتعلّق بالجولان السوريّ ومنها "من عتمة الاحتلال" و"اللهم فاشهد"، بالإضافة إلى البرامج الحوارية الرئيسية.

ومن بعدها انتقلت للعمل في قناة الجزيرة، قبل أن تستقيل منها في العام 2010. أدّت مهمّات إعلامية خاصّة منها في السودان لتغطية القمة العربية، وفي تركيا. كما أنّها كانت من ضمن الوفد الممثل للحكومة السورية في مؤتمر جنيف2 في يناير 2014.

لا تعتبر لونا الشبل اسماً عابراً في سوريا، فهي أحد أبرز أركان الدائرة المقرّبة للرئيس السوري بشار الأسد على المستويين الإعلامي والسياسي. إذ أصدر الرئيس السوري قرارًا بتعيينها مستشارة خاصة في رئاسة الجمهورية في نوفمبر 2020.

أُدرج إسم لونا الشبل على قائمة الولايات المتحدة الأميركية للعقوبات المتصلة بسوريا.

ارتبطت لونا الشبل بالإعلاميّ اللبنانيّ سامي كليب. وبعد انفصالها عن كليب، تزوّجت من رئيس الاتحاد الوطنيّ لطلبة سوريا وعضو مجلس الشعب عمار ساعاتي .  

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد