هل يتراجع بايدن عن السباق الانتخابي لصالح هاريس؟

mainThumb

04-07-2024 09:20 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

نقلت صحيفة تلغراف البريطانية تقارير أنتجتها وسائل الإعلام الأميركيّة تُشير إلى أنّ الحزب الديمقراطي قد يدعم كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأميركي جو بايدن، لتحلّ محله إذا قرّر التنحي عن السباق الرئاسي.
وكانت شبكة سي إن إن الأميركية نقلت عن مصادر، أنّ المسؤولين في الحزب الديمقراطي يعلمون على خطة لتحل هاريس محل بايدن إذا قرر عدم خوض الانتخابات، رغم تأكيد البيت الأبيض أنّ بايدن لا ينوي التراجع عن السباق الانتخابي.

وبحسب المصادر، فإنّ بايدن إذا اتخذ قراره سيحث المندوبين في المؤتمر الوطني الديمقراطي في شيكاغو في أغسطس على تحويل دعمهم لترشحه إلى هاريس؛ لتجنب اندلاع منافسة تثير الانقسام قبل أقل من ثلاثة أشهر من موعد الانتخابات الرئاسية في نوفمبر، وعلى الرغم من دعمها لبايدن بوصفه مرشح الحزب، برزت هاريس مرشحةً مفضلة لتحل محله إذا رضخ لضغوط بعض الديمقراطيين وتراجع لإفساح المجال أمام مرشح أصغر سناً.
ودعا اثنان من الديمقراطيين وعشرات من مسؤولي الحزب إلى رحيل بايدن، بعد أداء كارثي في ​​المناظرة ضد الرئيس السابق دونالد ترمب، الخميس الماضي. ويزعمون أنه أكبر من أن يخوض فترة ولاية ثانية، وأنه لم يعد لديه أي فرصة للتغلب على ترمب.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد