مذكّرة تعاون بين ديوان المحاسبة وجامعة الحسين التقنيّة

mainThumb
جانب من توقيع الاتفاقية

03-07-2024 08:20 PM

عمان - السوسنة

وقّع ديوان المحاسبة مذكّرة تفاهم مع جامعة الحسين التقنيّة لتعزيز العمل والتعاون المشترك بين الجانبين، لترسيخ مبدأ الشراكة من خلال تبادل الخبرات والمعلومات.
وقال رئيس ديوان المحاسبة، الدكتور راضي الحمّادين، إن هذه المذكّرة تُعد الأولى من نوعها بين الديوان وجهة أكاديميّة تعليميّة متميّزة، مضيفًا أن الهدف منها هو تبادل الخبرات بين الجهتين خاصّة في مجالات التدريب المتخصّص لموظّفي الديوان في مجال الإبداع والابتكار والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وتحليل البيانات الذي تتميّز به الجامعة، مما سينعكس إيجابًا على طبيعة عمل الديوان ومواكبة أبرز التطوّرات في هذه الموضوعات.
ولفت الحمّادين إلى أن المذكّرة تشمل مجالات أخرى ستسهم في المزج بين الجانب النظري والعملي لطلّاب الجامعة، من خلال إتاحة الفرصة لهم للاطّلاع عن قرب على المنهجيّات المتّبعة للتدقيق التي يتبعها الديوان على الجهات الخاضعة للرقابة وذلك من خلال توفير فرص للتدريب العملي ضمن مديريّات وأقسام ديوان المحاسبة.
من جانبه، أكّد رئيس جامعة الحسين التقنيّة، الدكتور إسماعيل الحنطي، أن الفكر الذي يحمله ديوان المحاسبة يعد فكراً متقدّمًا، مشدّدًا على أن جامعة الحسين التقنيّة ستقدّم الدعم الكامل لديوان المحاسبة في المجالات التي يحتاجها الديوان على صعيد التدريب وعقد الورش والندوات المتبادلة في المواضيع المشتركة.
وبيّن الحنطي أن الجامعة لديها مراكز متميّزة للشراكة مع الصناعة والتطوير الوظيفي والتواصل المجتمعي، إضافة إلى عمادة البحث العلمي والابتكار والتي ستتبادل خبراتها مع الديوان لتلبية حاجة الطرفين من خلال تفعيل بنود مذكّرة التفاهم الموقّعة.
وتنص المذكّرة على التعاون في مجالات التدريب وتبادل الخبرات وتقديم الاستشارات وعقد الورش التدريبيّة المشتركة، وكذلك تقديم التدريب العملي لطلاب الجامعة فضلًا عن عقد الندوات وورش العمل .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد