المصريون غاضبون من الغاء التوقيت الصيفي ما القصة

mainThumb
صورة تعبيرية

03-07-2024 11:02 AM

السوسنة

أثار قرار إلغاء التوقيت الصيفي في مصر، بالتزامن مع تطبيق موعد إغلاق المحلات التجارية الجديد، جدلا واسعا على مواقع التواصل في مصر، وسط انتقادات حادة لهذا القرار.

وجاء في المنشورات المتداولة بشكل واسع في مصر، أنه صدر "قرار بإلغاء التوقيت الصيفي بدءا من يوم الجمعة القادم تزامنا مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد".

من جانبه، نفى مجلس الوزراء المصري هذا الخبر، وأوضح في بيان عبر فيسبوك، ان المنشورات التي تداولها مصريون على منصات مختلفة غير صحيحة.

وأكد مجلس الوزراء المصري أن "لا صحة لإلغاء التوقيت الصيفي بدءا من يوم الجمعة المقبل تزامنا مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن".

وأوضح أن "التوقيت الصيفي والشتوي لهما قانون ولا يحددهما قرار، وبالتالي يستمر سريان تطبيق التوقيت الصيفي دون إلغاء، وذلك وفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023، الذي ينص على أنه اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي".

وكانت مصر أعلنت مؤخرا عن إغلاق المحلات التجارية عند الساعة العاشرة مساء خلال الفترة من أول يوليو 2024 وحتى نهاية الخميس الأخير من شهر سبتمبر 2024، وذلك بسبب قطع التيار الكهربائي لتخفيف الأحمال في ظل استمرار الارتفاع الشديد في درجات الحرارة خلال فصل الصيف، على أن يتم زيادة الوقت ساعة إضافية في عطلة نهاية الأسبوع والأعياد.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد