تطورات تتعلق بالسيارات الكهربائية

mainThumb
شحن سيارات كهربائية

03-07-2024 10:21 AM

السوسنة - وكالات

على الرغم من تباطؤ السوق، بسبب ارتفاع أسعار الفائدة وحالة عدم اليقين الاقتصادي، الا ان شركات تصنيع السيارات الكهربائية (EV) الأمريكية، شهدت مبيعات أقوى من المتوقع للربع الثاني.

وأعلنت شركات جنرال موتورز (NYSE:GM) وريفيان (NASDAQ:RIVN) وتويوتا (NYSE:TM)، ان مبيعات السيارات الكهربائية بات قوياً، وتمكنت هذه الشركات من جذب العملاء، مما أعطى دفعة لمعنويات المستثمرين.

وأعلنت شركة جنرال موتورز عن قفزة بنسبة 40% في مبيعات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة خلال الربع الثاني.

وقد أعربت ماريسا ويست، رئيسة جنرال موتورز في أمريكا الشمالية، عن ثقتها في قدرة الشركة على النجاح مع إقبال المزيد من المستهلكين على السيارات الكهربائية. كما أعلنت شركة تويوتا عن تزايد الطلب على السيارات الكهربائية، ولديها خطط لتصنيع طرازين جديدين من السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة بدءاً من عام 2026.

تتوقع وكالة الطاقة الدولية أن ترتفع مبيعات السيارات الكهربائية العالمية من 13.7 مليون سيارة في عام 2023 إلى 16.6 مليون سيارة في عام 2024، مع قيادة الصين للتوسع. ومع ذلك، يتوخى المحللون الحذر بشأن التنبؤ بتسارع نمو مبيعات السيارات الكهربائية بناءً على أحدث الأرقام. وأشار سام فيوراني، نائب الرئيس في شركة AutoForecast Solutions، إلى أن الانتقال إلى المشترين الرئيسيين سيشكل تحديات متقطعة على مدى السنوات القليلة المقبلة.

ولتعزيز الطلب، قدمت الصين إعانات مالية للمقايضة، كما تقدم شركات مثل Tesla و BYD (SZ:002594) خيارات تمويل جذابة في السوق الصينية. وقد ساعدت هذه الحوافز تسلا على التفوق على توقعات التسليم على الرغم من انخفاض المبيعات للربع الثاني على التوالي. وأشار مات بريتزمان، وهو محلل أسهم ومساهم في شركة تسلا، (NASDAQ:TSLA) إلى أهمية النصف الثاني القوي بالنسبة لشركة تسلا للوصول إلى أحجام مبيعات العام الماضي.

كما تعمل تسلا أيضاً على تنويع تركيزها نحو مشاريع الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك خدمة الروبوتات الأجرة والروبوت أوبتيموس الشبيه بالبشر، في الوقت الذي تتغلب فيه على تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية.

هذا وشهدت شركة Tesla (NASDAQ:TSLA) انخفاضًا في المبيعات أقل من المتوقع.

وعلى الرغم من التوقعات المتباينة، لا يزال بعض محللي السوق متفائلين بشأن آفاق السيارات الكهربائية. يعتقد توماس مونتيرو، المحلل في موقع Investing.com، أن التطورات الإيجابية الأخيرة قد تؤدي إلى إعادة تقييم سوق السيارات الكهربائية في وول ستريت.

ومرونة سوق السيارات الكهربائية ملحوظة، لا سيما بالنسبة للاعبين الرئيسيين، ويُنظر إليها الآن على أنها أكثر إشراقًا مقارنة بالشهرين الماضيين فقط/ فمع الحوافز المستمرة والتحولات الاستراتيجية المستمرة، يتغلب صانعو السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة على تعقيدات السوق الناضجة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد