أنشطة توعوية بالمراكز الشبابية في إربد

mainThumb
انشطة شبابية متواصلة

29-06-2024 06:12 PM

السوسنة

أقام مركز شابات الرمثا محاضرة بعنوان" الجرائم الإلكترونية "بحضور 20 شابة ضمن الفئة العمرية 15-30 عام .

بينت المحامية تغريد خزاعلة إن الجرائم الإلكترونية ترتكب ضد الأفراد أو المجموعات بهدف إيذاء سمعة الضحية أو إيقاع أذى مادي أو عقلي للمستهدف، عبر شبكات الإتصالات المتنوعة مثل الإنترنت وغرف الدردشة والبريد الإلكتروني والهاتف.
وبينت أهمية التوعية للمجتمع بمختلف فئاته، بحيث يجري استغلال التكنولوجيا الحديثة لغايات الاستخدام الآمن والصحيح لتحقيق الفائدة المرجوة منها.
ودعت الخزاعلة المشاركات إلى مراقبة أفراد العائلة وتوجيههم بطرق الصحيحة في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والهاتف الذكي .

وعرضت مجموعة من القضايا والمشاكل التي حدثت في هذا المجال وتسببت بالأذى والإرهاق للمواطنين.

وضمن محور الشباب والصحة والنشاط البدني نفذ مركز شباب وشابات غرب إربد اليوم محاضرة حول الإسعافات الأولية بمشاركة 15شابة ضمن الفئة العمرية من 15-17عام.
قامت المحاضرة ضحى بطاينة بتقديم ملخص حول مفهوم الإسعاف الأولي وأهميته في إنقاذ حياة الآخرين كما أوضحت الحوادث التي تتطلب منا فيها تقديم المساعدة و الإنقاذ مثل الحريق والغرق وضربة الشمس والاختناق والنزيف .
تهدف هذه المحاضرات إلى توعية الشابات بأهمية عملية الإسعاف الأولي ودورهم في تقديم المساعدة للآخرين.
كما ونفذ مركز شابات الشونة الشمالية دوره بعنوان "صناعة الصابون " بمشاركة 20 شابة ضمن الفئة العمرية 18-24 عام

حيث قامت المدربة صباح الحسين بتدريب المشاركات على صب مادة الجليسرين الطبيعي وخلطها مع مواد طبيعية مثل بذور الكتان والكولاجين والبابونج بهدف تعليم المشاركات على كيفية صناعة صب الجليسرين الطبيعي وصناعه الصابون بأشكال وأنواع مختلفة.

و ضمن محور الشباب والمواطنة الفاعلة نفذ مركز شابات إربد النموذجي اليوم نشاط تبادل الخبرات مع المراكز الشبابية بمشاركة ٢٠شابة ضمن الفئة العمرية ١٥_١٨ عام .
بهدف تعريف المشاركات بالأماكن والمعالم السياحية حيث تم زيارة شالات ررميمن ومتحف أثار السلط مدينة السلط

ونفذ مركز شابات الوسطية دورة مهارات الحياة الأساسية بحضور 20 مشاركة ضمن الفئة العمرية 15-17 عام .

اشتملت محاور الجلسات التي قدمها المدرب محمد مهيدات على مهارة إدارة الذات ومسؤولية الشخص إتجاه نفسه والآخرين والتعرف على نقاط الضعف والقوة لدى المشاركات والعمل على تعزيز نقاط القوة وتعديل نقاط الضعف وتفعيل دور الحوار في حل المشكلات واتباع طرق إبداعية في الحلول.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد