شركة البيئة الخضراء تعرض تجربتها بمؤتمر ومعرض إعادة التدوير والاستدامة

mainThumb

28-06-2024 11:13 PM

السوسنة

شاركت شركة البيئة الخضراء بمؤتمر ومعرض إعادة التدوير والاستدامة الذي أقيم في عمان حزيران الجاري.

وعقد المؤتمر تحت شعار "تعزيز الشراكات من أجل الممارسات المستدامة في إدارة النفايات وإعادة التدوير في المملكة" وبتنظيم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

جاء ذلك بالتعاون مع وزارة البيئة وأمانة عمان الكبرى حيث شهد المؤتمر إقامة العديد من ورش العمل والندوات والمحاضرات التي قدمها نخبةٌ من الباحثين وأصحاب الاختصاص من المملكة والدول المجاورة.

وقد كان لشركة البيئة الخضراء مشاركة فعالة في مؤتمر ومعرض إعادة التدوير والاستدامة تماشياً مع خطة العمل الاستراتيجية لمجموعة الناصر والتي تمتد الى اكثر من ٥٧ عاماً ومنذ العام ١٩٦٧ على المستويين المحلي والإقليمي وامتثالا لتوجيهات صاحب الجلالة الهاشمية في الاهتمام بالبيئة والاهمية الإدارية في استهلاك الموارد وعدم استنزافها وبناء شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص حتى أصبحت المملكة مثالا يحتذى به بالمنطقة بمنظومة التشريعات البيئية المعاصرة.

كما وتعمل الشركة مع وزارة البيئة على تحقيق هذه التوجيهات وضمن شراكة ناجحة في مشروع التخلص من النفايات الخطرة التي تبرز المثال الحي على اهمية التشارك مع القطاع الخاص في تحقيق التنمية المستدامة وعلى الاستغلال الامثل للموارد الطبيعية واستدامتها.

وقد ضم الجناح الخاص بالشركة في المعرض مجموعة متنوعة من المعدات المتقدمة في مجال الفرز والتدوير والتصنيع.

وقدمت الشركة أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا المتقدمة في ادارة النفايات الالكترونية واعادة التدوير وصولاً الى استخلاص المعادن الأساسية من هذه المخلفات.

كما شارك رئيس مجلس الادارة المهندس حسن الوهداني في الندوة الحوارية المتعلقة بالتدوير وادارة النفايات وبحضور مميز لعدد من مدراء الشركات الاردنية وعرض من خلالها اهم التطورات في تأسيس مجموعة الناصر والمحطات الهامة في نجاحها في تقديم الخدمات والمنتجات لمختلف القطاعات في الاردن وفي بعض الدول العربية ، وتحدث المهندس حسن الوهداني في هذه الندوة عن التحدي الذي يواجه القطاع الخاص في التصدي لخطر التلوث الناتج عن النفايات الالكترونية واهمية الإدارة المتكاملة للنفايات وعرض تجربة المجموعة في انشاء مصنع متطور لهذه الغاية حيث يتم اتباع بروتوكولات وممارسات تبدأ من عمليات التجميع وصولا للمستخلص النهائي والتخلص مما يتبقى منها بطرق مستدامة وآمنة للوصول إلى مجتمع يدعم السلوك المستدام والوعي البيئي لخدمة الاقتصاد الأردني.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة المهندس علي الوهداني إن المرفق الجديد الذي يرتكز في عمله على التقنيات الحديثة سيساعد في جمع وتصنيف المواد وتسريع عمليات الفرز وبكفاءة عالية واستعادة الكثير من المعادن ذات القيمة واستخلاص المواد الأساسية ومن ثم إعادة توظيفها داخل عجلة الاقتصاد الأردني والاستفادة منها بدلا من تصديرها الى الخارج وبالتالي توفير الوقت، والجهد، والمال ضمن دورة الاقتصاد في الاردن". كما أضاف المهندس علي الوهداني "مجموعة الناصر لها باع طويل في مجال التنمية المستدامة البيئية على مر السنين ومسيرة تمتد الى ما يقارب الستة عقود شهد عليها أردننا الغالي تأسيسا في عهد جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال واستمراراً ونجاحاً في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله".

وقام المهندس حسن الوهداني بتسليم كلا من وزارة البيئة ويمثلها المهندس جهاد السواعير امانة عمان الكبرى ويمثلها عطوفة احمد ملكاوي والسيد ممثل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية دروعا تم تصنيعها من خلال معدات الشركة من مواد معاد تدويرها تمثل منتج محلي يبين قدرة القطاع على توسعة آفاق الاستثمار بحسب الرؤية الملكية السامية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد