مسيرات الأردن تهتف:رغم القصف والدمار شعبِك يا غزة جبار

mainThumb
مسيرة في وسط البلد

28-06-2024 03:16 PM

عمان ـ السوسنة

انطلقت بعد صلاة ظهر الجمعة من أمام المسجد الحسيني بمنطقة وسط البلد، مسيرة حاشدة بمشاركة آلاف الاردنيين تحت شعار "وحدة جبهات المقاومة.. الطريق لهزيمة المشروع الصهيوني وانهيار الكيان المجرم".

وندد المشاركون بالإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الغزيون على يد قوات الاحتلال الصهيوني بدعم عسكري وسياسي واقتصادي أمريكي.

واستهجن المشاركون الموقف العربي الرسمي من الإبادة الجماعية وحرب التجويع التي يفرضها جيش الاحتلال على قطاع غزة، مطالبين بكسر الحصار وايصال المساعدات الانسانية والإغاثية إلى كافة مناطق القطاع، كما طالبوا بوقف كلّ أشكال التطبيع مع العدوّ الصهيوني، وإلغاء اتفاقية وادي عربة.

وهتفوا:
رغم القصف والدمار.. شعبك يا غزة جبار
اكتب ع الحيطة والباب.. أمريكا رأس الارهاب
تل أبيب نربيها.. تحت النار
يا جنين الحبيبة.. الله محيي الكتيبة
يا عربي اصحى من النوم.. شعبنا بغزة محروم

الكرك: أهمية توسيع سلاح المقاطعة

وشهدت محافظة الكرك اعتصاما حاشدا بعد صلاة ظهر الجمعة أمام مسجد الثنية الكبير، تنديدا بحرب الإبادة الجماعية التي تشنّها قوات الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة، ورفضا لحرب التجويع التي يفرضها جيش الاحتلال على الأهل في غزة وخاصة مناطق الشمال.
وأشار المشاركون إلى أن حرب الإبادة التي يتعرّض لها الغزيون وحرب التجويع تأتي بغطاء ودعم عسكري وسياسي واقتصادي أمريكي.
وطالب المشاركون الحكومة بالضغط على الكيان الصهيوني من أجل كسر الحصار عن قطاع غزة وايصال المساعدات إلى الأهل في مناطق الشمال، مؤكدين أن الحكومة تملك الأدوات الكفيلة باجبار الكيان على ادخال المساعدات الى كافة مناطق القطاع.
وأكد المشاركون أهمية مواصلة المقاطعة للبضائع الصهيونية وبضائع الشركات التي تدعم دولها حرب الإبادة على قطاع غزة، لافتين إلى أهمية توسيع تلك المقاطعة.
إربد: يجب الغاء المهرجانات الغنائية تضامنا مع مشاعر أهل غزة
وشارك المئات من أبناء محافظة اربد في مسيرة انطلقت من أمام مسجد الهاشمي بمنطقة وسط البلد، دعما لغزة وتنديدا بمجازر الاحتلال وسياسة التجويع.
وطالب المشاركون الحكومة بوقف كلّ أشكال التطبيع مع العدوّ الصهيوني وإلغاء اتفاقية وادي عربة واتخاذ ما يلزم من اجراءات لاجبار العدوّ على كسر الحصار المفروض على قطاع غزة.
واستهجن المشاركون الحديث عن اقامة مهرجانات غنائية في الوقت الذي يتعرّض فيه قطاع غزة لحرب إبادة جماعية وحرب تجويع.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد