العراق يريد تطبيق تجارب الأردن في قطاعات النقل

mainThumb
التهتموني مجتمعة مع السعدواي والوفد المرافق له في عمّان

27-06-2024 03:55 PM

عمان ـ السوسنة

أكد وزير النقل العراقي رزاق السعداوي، أهمية تعزيز الشراكات بين الاردن والعراق عبر مشاريع استراتيجية جديدة في ظل وجود القواسم المشتركة بين البلدين، مشيرا إلى أنه يرغب بالاطلاع على تجارب الأردن الناجحة في قطاعات النقل.

وتحدث الوزير العراقي خلال خلال لقائه الأربعاء في عمان وزيرة النقل المهندسة وسام التهتموني، عن مشروع طريق التنمية العراقي الذي يعد المشروع الأكبر في المنطقة، مؤكدا أن رؤية بلاده لهذا المشروع أن يكون مشروعا دوليا عملاقا لإحداث التكامل الاقتصادي مع دول الجوار.

ومن جهتها، قالت التهتموني: إن تبادل الخبرات في مشاريع النقل مع العراق والدول العربية هي أولوية بالنسبة للأردن لتعزيز المشاريع المشتركة والتنمية المستدامة في المنطقة.

وقدمت التهتموني، خلال اللقاء الذي حضره أمين عام الوزارة بالوكالة المهندس أسامة كرادشة، والقائم بأعمال السفارة العراقية لدى الأردن منيف حسين، موجزا عن التجارب الناجحة لمشاريع النقل في الأردن منها مطار الملكة علياء الدولي، وميناء الحاويات في العقبة، ومشروع حافلات التردد السريع الذي نجح داخل عمان وبين عمان والزرقاء تمهيدا لتعميم التجربة إلى مدن أخرى تعاني من الازدحامات المرورية، إضافة إلى تجربة الأردن في المناطق الاقتصادية الخاصة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد