محمود عباس ما زال ينتظر زيارة روسيا منذ منتصف العام الماضي

mainThumb
محمود عباس وبوتين

27-06-2024 02:58 PM

عمان ـ السوسنة ـ متابعات

كشف مصدر دبلوماسي لوكالة "ريا نوفوستي" عن موعد زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لروسيا.

وأكد المصدر أن موعد زيارة عباس إلى موسكو "تقريبا في شهر أغسطس".

وقال مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف إن المواعيد الدقيقة لزيارة عباس لروسيا قد تم الاتفاق عليها بالفعل.

وفي وقت سابق، اجتمع عباس في مقر إقامته في العاصمة البحرينية المنامة، مع مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف على هامش القمة العربية الـ33.

كما تطرق الرئيس الفلسطيني إلى "العدوان الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية بما فيها القدس، والمتمثل باستمرار اقتحام قوات الاحتلال للمدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية وقتل المواطنين وتدمير ممتلكاتهم، واستمرار جرائم المستعمرين الإرهابيين، والمساس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية، خاصة في مدينة القدس".

وبتاريخ 3.11.2023، أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أن زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى موسكو، والتي كانت مقررة في منتصف نوفمبر، قد تم تأجيلها.

وقال بوغدانوف: "تم تأجيل الزيارة التي كان مخططا لها في 15 نوفمبر، بناء على طلب القيادة الفلسطينية".

وكان أعلن وزير الخارجية الفلسطيني السابق رياض المالكي بتاريخ 20.09.2023، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يعتزم زيارة روسيا قريبًا، وإن كان لا يمكن الإفصاح عن الموحد المحدد للزيارة الآن.

وأشار وزير الخارجية الفلسطيني حينها إلى أن الزيارة ستُجرى خلال العام الجاري، ولكن لا يمكن الإعلان عن موعدها.

وكانت آخر زيارة لعباس الى روسيا واجتماعه مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في منتجع سوتشي في 11 مايو/ أيار عام 2017.

كما أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف بتاريخ 26.10.2023، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سيقوم قريباً بزيارة رسمية إلى روسيا، ومن المتوقع إجراء محادثة بناءة بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال بوغدانوف، خلال طاولة مستديرة بعنوان "آفاق الأزمة في الشرق الأوسط ومهام السياسة الروسية": "سيجري (محمود عباس) قريباً زيارة رسمية إلى موسكو، وستكون هناك مباحثات مع فلاديمير فلاديميروفيتش (بوتين)، سنستمع إلى حديث بناء حول ما الذي سيحدث بعد ذلك، لأن عدد القتلى يتزايد كل يوم، والأطفال الأبرياء يقتلون".
وكان السفير الفلسطيني لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل، صرح في وقت سابق، أنه يجري التحضير لزيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى موسكو.
وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أنه يجري الإعداد لعقد لقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس؛ مشيراً إلى أنه من الصعب تحديد موعده بسبب التطور الديناميكي للأحداث.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد