الذكاء الاصطناعي يدخل عالم سباق السيارات

mainThumb
سباق السيارات

27-06-2024 02:25 AM

وكالات - السوسنة

دخل الذكاء الاصطناعي الى عالم سباقات السيارات حيث كشفت "فورمولا 1"، بالتعاون مع شركة "أمازون دوت كوم" عن روبوت الذكاء الاصطناعي الجديد "ستات بوت" (Statebot) خلال سباق جائزة إسبانيا الكبرى يوم الأحد، وسط خطط المسؤولين التنفيذيين لتقديم عمليات بث شخصية معززة بالذكاء الاصطناعي لجذب المشاهدين.

يعمل "ستات بوت" على استعراض أرشيف السباقات وتحليل التدفقات الفورية لبيانات السباق لتزويد مقدمي البث المباشر بالسياق والمعلومات المباشرة خلال سباق برشلونة، وذلك باستخدام تكنولوجيا من قسم الحوسبة السحابية التابع لشركة "أمازون ويب سيرفيسز" (AWS) ومقرها سياتل، وفقاً لما ذكره نيل رالف، مسؤول التعاون التقني مع "فورمولا 1" بشركة التكنولوجيا.

تعكس هذه الخطوة كيفية تغلغل الذكاء الاصطناعي في وسائل الإعلام، وبحث شركة "ليبرتي ميديا" (Liberty Media)، المالكة لسباقات "فورمولا 1"، عن طرق لجذب المشاهدين.

كانت "ليبرتي" قد استحوذت على "فورمولا 1" من شركة "سي في سي كابيتال بارتنرز" (CVC Capital Partners) بتوجيه من قطب قنوات الكابلات التلفزيونية، الملياردير جون سي مالون، في صفقة كُشف عنها النقاب خلال 2016. ومن حينها، ركزت على تعزيز جاذبية هذه الرياضة على المستوى العالمي، وزيادة جمهورها من خلال استراتيجيات تسويقية مثل "فورمولا 1: القيادة من أجل البقاء"، وهي سلسلة وثائقية تستعرض ما وراء الكواليس على شاشة "نتفلكس".

لكن في رياضة تهيمن عليها الهندسة، حيث يختبئ أبطالها خلف خوذاتهم، يسعى المسؤولون التنفيذيون لإضفاء مزيد من الإثارة على البث المباشر للسباقات أيضاً.

وتقول الشركات إنها تستخدم أيضاً الذكاء الاصطناعي لتقديم تنبؤات أثناء السباق بشأن أمور مثل توقيت توقف سيارات السباق أو محاولة السائق لتجاوز أحد المنافسين، استناداً إلى تفاصيل مباشرة مثل أداء السيارة وتآكل الإطارات.

وقال إريك غايلز، المدير الإداري لـ"أمازون ويب سيرفيسز" في كندا، على هامش مقابلة أجريت معه أثناء سباق جائزة كندا الكبرى بمونتريال في بداية يونيو الجاري: "يمكنك التفكير في تجارب شخصية فائقة في ظل هذه البيانات والألفة مع المشجعين" .

إقرأ المزيد :   






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد