فولكس واجن تستثمر بالمليارات لإنتاج سيارات كهربائية

mainThumb
سيارة ريفان

27-06-2024 02:22 AM

وكالات - السوسنة

تسعى مجموعة "فولكس واجن" الى استثمار 5 مليارات دولار لتأسيس مشروع مشترك مع شركة صناعة المركبات الكهربائية "ريفيان أوتوموتيف"، مما يدب الحياة في الشركة الناشئة المتعثرة، ويمنح شركة صناعة السيارات الألمانية إمكانية الوصول إلى تكنولوجيا شركة السيارات الكهربائية الأميركية.

وقالت فولكس واجن في بيان إنها ستستثمر مليار دولار على الفور في "ريفيان"، و4 مليارات دولار إضافية مع مرور الوقت. وقالت الشركتان إن المشروع الجديد سيكون "مملوكاً ومسيطراً عليه بالتساوي". وأضافتا أنهما ستعملان على تطوير مركبات تعمل بالبطاريات من "الجيل القادم" مزودة ببرمجيات متطورة.

قفز سعر سهم "ريفيان" في التداولات المتأخرة بعد إغلاق السوق، مضيفاً 37% لقيمته. وتجدر الإشارة إلى أن سهم "ريفيان" خسر 49% من رصيده منذ بداية العام حتى إغلاق يوم الثلاثاء.

أوليفر بلوم الرئيس التنفيذي لشركة "فولكس واجن" قال في بيان: "من خلال تعاوننا، سنقدم أفضل الحلول لسياراتنا بشكل أسرع وبتكلفة أقل". و"نحن نعمل على تعزيز ملفنا التكنولوجي وقدرتنا التنافسية".

الاتفاقية توفر لشركة "ريفيان" مصدراً حيوياً لرأس المال الجديد بعد أن كافحت الشركة لزيادة إنتاج وتسليم طرازات البيك أب الكهربائية وسيارات الدفع الرباعي.

وعلى الجانب الآخر ستحصل شركة السيارات الألمانية الكبرى على إمكانية الوصول إلى برامج السيارات الكهربائية الناشئة وهندسة السيارات الكهربائية بعد سنوات من النضال من أجل طرح مركبات تعمل بالكهرباء بكفاءة ووظائف على قدم المساواة مع تلك التي تنتجها شركة "تسلا" .  

إقرأ المزيد :   






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد