تعرف على أطول دراجة هوائية بالعالم

mainThumb
دراجة هوائية

27-06-2024 01:42 AM

وكالات - السوسنة

استطاع رجل هولندي أن يحقق حلمه، بقيادة أطول دراجة هوائية في العالم، حيث نجح أخيراً بمساعدة فريق من خبراء الهندسة في صناعة واحدة بطول 55.2 متراً.

وأعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية، أن دراجة الهولندي إيفان شالك التي يبغ طولها 180 قدمًا و11 بوصة (55.2 متراً) هي أطول دراجة هوائية في تاريخ البشرية.

وذكر شالك البالغ من العمر 39 عاماً في تصريحات لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، عقب تسجيل هذا الإنجاز الفريد باسمه، أنه لطالما راوده حلم منذ أن كان صبياً صغيراً ببناء أطول دراجة هوائية في العالم.

وأضاف: "كنت أفكر في هذه الفكرة لسنوات. تلقيت ذات مرة كتابًا من موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وصادفت فيه هذا السجل".

ويروي شالك، الذي يمتلك خبرة في بناء العربات الكرنفالية، أنه قرر أخيراً تحويل حلمه إلى حقيقة، بجمع فريقاً من سكان بلدة برينسنبيك للمساهمة في تحقيق هذا الإنجاز.

وأوضح شالك: "برينسنبيك معروفة بمتطوعيها وقدرتهم الفنية العالية. يمكن للناس أن يجلسوا أمام التلفاز، ولكننا لسنا كذلك هنا في برينسنبيك. لدينا المعرفة التقنية ونريد تطبيق هذه المعرفة إلى أقصى حد".

ولم يكن طريق شالك لتحقيق حلم طفولته ممهداً بالورود، حيث ذكر أن تصميم وبناء أطول دراجة في العالم كان عملية طويلة، حيث تمّ إيقافها لمدة عامين بسبب جائحة COVID-19، قبل أن يستطيع وفريقه أن يواصلوا العمل حتى تمكن أخيراً من صناعتها وتسجيلها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأطول دراجة هوائية في تاريخ البشرية بالعالم.

ووفقاً لوسائل إعلام محلية، من المقرر أن توضع الدراجة في متحف التاريخ المحلي في برينسنبيك، لتكون قبلة للسائحين الذين من المتوقع أن يتوافدوا إلى المدينة لمطالعة الدراجة عن قرب .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد