هيكل غريب في صحراء لاس فيغاس .. يثير الجدل

mainThumb
هيكل غريب

27-06-2024 01:35 AM

وكالات - السوسنة

انشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بظهور هيكل غامض في لاس فيغاس الأمريكية الأمر الذي استدعي ضباط الشرطة الى التحقيق بالحادثة، حيث كان شكل الهيكل عبارة عن عمود برّاق يتلألأ في سلسلة جبال نائية.

وأفادت الشرطة الأمريكية أنهم عثروا على جسم غريب برّاق بالقرب من غاس بيك في محمية الحياة البرية الوطنية الصحراوية في نيفادا.

وأوضحت الشرطة أنها لا تملك أي فكرة عن مصدر العمود أو سبب وضعه في المكان، مشيرة إلى أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد يساهمون في معرفة ماهية هذا اللغز.

هذا الهيكل لم يكن الأول، حيث ظهر في مارس الماض، كتلة طولها 10 أقدام على أحد التلال في جنوب شرق ويلز، وأعقب ذلك مشاهدات في رومانيا ووسط كاليفورنيا، وفي شارع فريمونت الشهير في وسط لاس فيغاس.

وقالت شرطة لاس فيغاس في سلسلة من المنشورات على موقع X للإعلان عن إزالة المنشور اللامع الذي يبلغ طوله 6 أقدام و4 أقدام، موضحة: "لا يزال من غير المعروف كيف وصلت القطعة إلى موقعها، أو من قد يكون مسؤولاً".

هيكل غريب في صحراء لاس فيغاس يثير حيرة الشرطة الأمريكية

وقامت الشرطة بإزالة الهيكل بسبب السلامة العامة والمخاوف البيئية، خاصة بعد إحياء لغز عصر الوباء الذي استحوذ على خيال الجمهور عندما بدأت كتل متراصة لامعة تستحضر الجسم الذي يظهر في فيلم ستانلي كوبريك "2001: رحلة فضائية" في الظهور. تظهر في جميع أنحاء العالم.

وكان العام 2020 أثناء انتشار فيروس كورونا قد شهد رصد العديد من الأعمدة البراقة الغامضة، أشهرها ما وجد في ولاية يوتا، وكان هيكلا بارتفاع 12 قدما، وفق ما ذكرت "سكاي نيوز" البريطانية.

وفي نوفمبر من ذلك العام، تم العثور على كتلة معدنية مماثلة في أعماق المناظر الطبيعية الشبيهة بالمريخ في صحراء الصخور الحمراء في ولاية يوتا. ثم جاءت المشاهدات في رومانيا ووسط كاليفورنيا ونيو مكسيكو، وفي شارع فريمونت الشهير في وسط مدينة لاس فيغاس.

وصرح أحد أفراد الشرطة، الملازم نيك ستريت من إدارة السلامة العامة بولاية يوتا في ذلك الوقت: "هذا الشيء ليس من عالم آخر".

يُعتقد أن الكتلة الصخرية في ولاية يوتا، والتي يُعتقد أنها الأولى في السلسلة، كانت مغروسة في الصخر في منطقة نائية جدًا لدرجة أن المسؤولين لم يكشفوا على الفور عن موقعها خوفًا من ضياع الأشخاص، أو تقطعت بهم السبل أثناء محاولتهم العثور عليها.

ولكن محققي الإنترنت سرعان ما عثروا على الإحداثيات، ووصلت جحافل من السياح الفضوليين المتحمسين لرؤية ولمس الجسم الآخر، وقاموا بتسوية النباتات بسياراتهم، وتركوا وراءهم النفايات البشرية في الريف الخالي من الحمامات.

ولفتت السلطات إلى أن تركيبه بشكل غير قانوني على الأراضي الفيدرالية التي تم إنشاؤها لحماية الأغنام الكبيرة، وهي موطن للنباتات النادرة والسلاحف الصحراوية، حيث تعد محمية الحياة البرية الوطنية الصحراوية، التي تديرها هيئة الأسماك والحياة البرية الأمريكية، أكبر محمية للحياة البرية خارج ألاسكا، ويمكن أن تغطي ولاية رود آيلاند مرتين.

وأكدت كريستا وايز، القائم بأعمال مدير ملجأ الحياة البرية، يوم الجمعة أنه تمت إزالة الحجر المتراص، لكنها قالت إنها لا تستطيع التعليق على ما إذا كانت السلطات الفيدرالية قد فتحت تحقيقًا جنائيًا.

وقالت إدارة الشرطة إن الجسم تم الاحتفاظ به في مكان سري، بينما تحاول السلطات معرفة أفضل طريقة للتخلص أو تخزين الهيكل الضخم المصنوع من صفائح معدنية عاكسة تم تشكيلها في منشور ومثبتة بحديد التسليح والخرسانة.

وأظهرت الصور المصاحبة لمنشورات الإدارة على مواقع التواصل الاجتماعي، الجسم على جانبه بعد إزالته، مما ترك فجوة كبيرة في الأرض؛ بسبب دفن حديد التسليح في عمق التراب والصخور.

وقالت الإدارة إنها "لا تشجع أي شخص على الخروج من المسارات المحددة أو ترك الأشياء؛ لأن هذا يشكل خطراً عليك وعلى البيئة".

في ولاية يوتا، تم إزالة الحجر المتراص هناك أيضًا ثقبًا في الصخر الأحمر، فيما أشار مكتب إدارة الأراضي إنه لا يزال يحقق بنشاط في قضية يوتا .  

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد