دول تسمح لليمنيين الدخول إليها بدون فيزا

mainThumb
جواز يمني

26-06-2024 11:38 PM

السوسنة_

تعتبر التأشيرة أو الفيزا من الوثائق الاساسية التي لابد من استخراجها عند السفر الى اية دولة ، وهي تتخذ أشكالا كثيرة فمنها ما يتم استخراجه قبل السفر عن طريق سفارة الدولة المراد زيارتها ومنها ما يتم استخراجه عند الوصول الى مطار الدولة المراد زيارتها ، ومنها ما يتم استخراجه الكترونيا .
وبغض النظر عن نوع الفيزا فإن جواز السفر قد يعطي أفضلية لمواطني دولة ما أكثر من دول اخرى للدخول الى بعض الدول بدون تأشيرة مما يسهل السفر والتنقل ، فكيف هو حال الدخول بدون تأشيرة بالنسبة للمواطنين اليمنيين ؟ وما هي الدول التي تسمح بذلك؟
هناك دول تسمح للمواطنين وحاملي جواز السفر اليمني ، الدخول الى اراضيها بدون تأشيرة أو عن طريق إصدار تأشيرة ما بعد الوصول وعدد هذه الدول ثلاث وثلاثون دولة ، كما تسمح أربع وعشرون دولة بدخول حامل الجواز اليمني إليها عن طريق التأشيرة الالكترونية .
وهذه الدول تقسم الى دول لا يتطلب دخولها فيزا نهائيا : وهذه الدول هي ماليزيا ، السودان ، ميكرونيزيا ، جزر كوك ، سوريا ، هايتي ، السودان ، سان فان وسان غرينادين ، نيوي ، دومينيكا
أما الدول التي تتطلب فيزا عند الوصول فهي ثلاث وعشرون دولة : كمبوديا ، لاوس ، ماكاو ، المالديف ، نيبال ، سريلانكا ، طاجكيستان ، تيمور الشرقية ، الرأس الاخضر ، غينيا بيساو ، موريتانيا ، مدغشقر ، موزمبيق ، رواندا ، سيشل ، أوغندا ،جزر بالو ، توغو ، لبنان، ساماو ، توفالو .
كما أن هناك عدد من الدول التي تسمح لليمنين بالدخول اليها عن طريق إصدار تأشيرة لاكترونية عبر الانترنت دون عناء الذهاب الى السفارات والقنصليات .
يذكر أن تصنيف جواز السفر اليمني من الجوازات الاسوء عالميا اذ يحتل المرتبة 106 من اصل 109 دول في التصنيف ، وحتى في التصنيف بين الدول العربية فهو من اسوء الجوازات اذ يحتل المرتبة السادسة عشرة بين تسع عشرة مرتبة في التصنيف .

اقرأ أيضا :






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد