فوائد أوميجا 3 للتخسيس

mainThumb
أوميجا 3

25-06-2024 02:32 PM

السوسنة

تعد أوميجا 3 واحدة من العناصر الغذائية الأساسية التي تتمتع بفوائد صحية متعددة، إذ تعزز صحة القلب، وتحسن وظائف الدماغ، وتعزز النظام المناعي، ولكن في الآونة الأخيرة، أظهرت الدراسات أن أوميجا 3 قد تلعب دورًا محتملاً في فقدان الوزن وتقليل الدهون في الجسم، وهذا ما سنتناوله في هذا المقال.

هل حبوب أوميجا 3 تساعد على فقدان الوزن

حبوب أوميجا 3 تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية التي تلعب دورًا مهمًا في العديد من وظائف الجسم الضرورية، وقد أشارت الدراسات الحديثة التي ذكرها موقع WebMD إلى أن هناك علاقة بين أوميجا 3 وفقدان الوزن، وهذا يكون من خلال العديد من الطرق، إذ يمكن للأوميجا 3 تحسين حساسية الإنسولين، مما يساعد الجسم على استخدام الجلوكوز بكفاءة أكبر، ومن ثم التقليل من تخزين الدهون، كما أن أوميجا 3 قد تعزز عملية التمثيل الغذائي، ما يعني حرق مزيد من السعرات الحرارية حتى في حالة الراحة.

هل يمكن أن تساعد مكملات أوميجا 3 في تقليل دهون البطن

دهون البطن تعتبر واحدة من أصعب أنواع الدهون في الجسم بشكل عام، إذ يصعب التخلص منها بسهولة. ومع ذلك، أظهرت بعض الدراسات أن مكملات أوميغا 3 قد تكون فعالة في تقليل دهون البطن بشكل ملحوظ.

كما أن الأوميجا 3 تساعد على التقليل من التهابات الجسم، التي ترتبط بالسمنة وزيادة الدهون في منطقة البطن، علاوة على ذلك فإن أوميجا 3 قد تساعد على تنظيم هرمونات الشبع، مما يؤدي إلى الشعور بالامتلاء لفترة طويلة، ومن ثم يقلل من الرغبة في تناول الطعام.

فوائد أوميجا 3 للتخسيس

تساعد على تحسين حساسية الإنسولين، مما يقلل من تراكم الدهون في الجسم.

بعض الدراسات التي أشار إليها موقع Medicine net أكدت أن من فوائد أوميجا 3 للتنحيف زيادة معدل الأيض، مما يساعد على حرق مزيد من السعرات الحرارية.

مكملات أوميجا 3 للتخسيس يمكنها أن تساعد على تقليل الشهية وزيادة الشعور بالشبع لفترات أطول، مما يساعد على تقليل استهلاك السعرات الحرارية.

بفضل مضادات الالتهابات التي توجد في أوميجا 3، فإنها تساعد على التقليل من الدهون الحشوية المرتبطة بالالتهابات المزمنة.

أفضل حبوب أوميجا 3 للتخسيس

عند اختيار مكملات أوميجا 3 للتخسيس، فعليك اختيار المكملات التي تحتوي على نسب عالية من EPA و DHA، وهي الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في أوميجا 3.

وبشكل عام، فإنه لا يوجد نوع واحد من الحبوب يعد الأفضل للتخسيس، وإنما ذلك يعتمد على الاحتياجات الفردية ونوع النظام الغذائي المتبع، ومن أهم أنواع حبوب أوميجا 3 التي يمكن اللجوء إليها زيت السمك وزيت بذور الكتان، ومكملات أوميجا 3 المستخلصة من الطحالب.

جرعة حبوب أوميجا 3 للتخسيس

وفقًا لموقع Performance Lab، الجرعة المثلى من أوميجا 3 قد تختلف بناءً على احتياجات كل فرد. توصي الأبحاث بتناول ما بين 1000 إلى 3000 مليغرام من EPA و DHA يوميًا لتحقيق فوائد التخسيس والحفاظ على الصحة العامة. ومع ذلك، من المهم استشارة الطبيب قبل البدء في تناول أي مكملات غذائية لتحديد الجرعة المناسبة بناءً على صحتك ووزنك الشخصي.

تفاعلات حبوب أوميجا 3 مع الأدوية الأخرى

حبوب أوميجا 3 تعد آمنة بالنسبة لمعظم الأشخاص، ولكن قد تتفاعل مع بعض الأدوية، إذ يمكن أن تتفاعل أوميجا 3 مع الأدوية المميعة للدم، مما يزيد خطر النزيف.

كما أن أوميجا 3 يمكن أن تتفاعل مع أدوية ضغط الدم، مما قد يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم بشكل كبير. ولهذا من الضروري استشارة الطبيب إذا كنت تتناول أي أدوية قبل البدء في تناول مكملات أوميجا 3 .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد