الاحتلال يعلن البدء بما أسماه المرحلة ج في غزة

mainThumb

24-06-2024 10:01 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

أبلغ وزير الدفاع في دولة الاحتلال يوآف غالانت، المبعوث الأميركي الخاص آموس هوكستين، الاثنين، بأنّ ما أسماه الانتقال إلى مرحلة جديدة في حرب غزة سيؤثر على جميع الجبهات، وأن تل أبيب "مستعدة عسكريًا وسياسيًا" للخطوة.
وتشير "المرحلة الجديدة" التي تستهدفها دولة الاحتلال، وتسميها أيضًا "المرحلة الثالثة (ج)" إلى قتال أقل حدة وعمليات دقيقة لتصفية قيادات حماس في القطاع، بموازاة مساعٍ إسرائيلية لإيجاد بديل لحكم الحركة في القطاع.
وتتواكب إفادات غالانت بشأن اعتزام بدء عمليات أكثر دقة في غزة، مع تحشيد وتهديد إسرائيلي بشن هجوم على حزب الله اللبناني. وسعى هوكستين قبل أيام إلى تخفيض حدة التصعيد بين الطرفين، لكنه لم يُعلن عن تحقيق اختراق إيجابي بمسار التهدئة على الجبهة اللبنانية - الإسرائيلية.
والتقى غالانت بهوكستين خلال زيارته إلى واشنطن العاصمة، فيما أفادت وزارة الدفاع الإسرائيلية بأن الثنائي ناقشا "الإجراءات المطلوبة لتحقيق إطار عمل يتيح العودة الآمنة للمجتمعات الإسرائيلية إلى منازلها في الشمال الإسرائيلي".
وأضاف مكتب غالانت أنه أخبر هوكستين بأن "الانتقال إلى (المرحلة ج) في الحرب في غزة سيؤثر على التطورات على جميع الجبهات، وأن إسرائيل تستعد لكل سيناريو عسكرياً ودبلوماسياً".
وبالإضافة إلى اجتماعه مع هوكستين، من المخطط أن يلتقي وزير الدفاع الإسرائيلي ونظيره الأميركي لويد أوستن، ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، ورئيس وكالة المخابرات المركزية ويليام بيرنز.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد