تضحيات الجيش العربي في دعم صمود غزة

mainThumb

24-06-2024 02:45 AM

إنه لمن المؤسف أن نسمع عن الحادث الأليم الذي تعرضت له ثلاث شاحنات عسكرية أردنية ضمن قافلة مساعدات إغاثية وإنسانية كانت متجهة إلى قطاع غزة. حسبما أفاد مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وقع الحادث ظهر الأحد نتيجة انحراف الشاحنات عن مسارها على طريق البحر الميت/ نزول العدسية.
ويعكس دعم الأردن الإنساني المستمر لقطاع غزة عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين. هذا الدعم ليس مجرد مساعدات عابرة، بل هو تجسيد حقيقي للتضامن العربي والإنساني في مواجهة الأزمات والتحديات التي تعصف بالمنطقة.

القيادة الأردنية، بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، تبدي اهتماماً كبيراً بمتابعة أوضاع الشعب الفلسطيني في غزة، وتحرص على توفير المساعدات اللازمة لتخفيف معاناتهم. وإرسال القوافل الإغاثية بشكل مستمر يعكس التزام الأردن بدعم صمود الشعب الفلسطيني وتعزيز قدرته على مواجهة الظروف الصعبة التي يمر بها.

هذا الدعم يأتي في إطار الجهود الأردنية الدؤوبة لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة. فالأردن، من خلال دبلوماسيته الفاعلة ومواقفه الثابتة، يسعى دائماً لتقديم العون والمساعدة للشعوب الشقيقة، مما يعزز من دوره الريادي في المنطقة كداعم قوي للعدالة والسلام.

في الوقت الذي تتزايد فيه التحديات الإنسانية في غزة، يظل الدعم الأردني رمزاً للتكاتف والتعاون العربي. ويؤكد على أن الأردن سيظل دائماً إلى جانب الشعب الفلسطيني، داعماً لحقوقه ومسانداً لصموده.
وفي مثل هذه الظروف، نجد أنفسنا نتأمل في تضحيات الجنود البواسل والشعور بالامتنان لكل جندي أردني يعمل بجد وإخلاص لحماية الوطن وخدمة الأشقاء الفلسطينيين. فهذا الحادث يذكرنا بمدى التحديات والصعوبات التي يواجهها رجال القوات المسلحة يوميًا في أداء مهامهم النبيلة خدمة للقضية الفلسطينية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد