انقطاع الكهرباء عن مناطق واسعة في الكويت

mainThumb

19-06-2024 11:15 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

شهدت مناطق سكنية واسعة في الكويت، الأربعاء، انقطاعاً في التيار الكهربائي، وسط درجة حرارة لامست 51 درجة مئوية. في حين قال وزير الكهرباء محمود بوشهري إنه يتابع الأمور في مركز التحكم.
وقال سكان محليون إن التيار الكهربائي انقطع عن 46 منطقة سكنية توزعت على محافظات الكويت الست. ومن بين المناطق التي انقطع التيار الكهربائي عنها: النزهة وخيطان وصبحان وميناء عبد الله والشويخ الصناعية.
وأرجعت وزارة الكهرباء الانقطاع إلى ارتفاع الأحمال بشكل كبير مع وصول درجات الحرارة إلى 51 مئوية، وتوقف العمل بالوحدات الكهربائية، الأمر الذي تسبب في نقص الإنتاج.
وأوضحت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة أن انقطاع التيار الكهربائي عن بعض الأجزاء في مناطق المحافظات الست قد جاء نتيجة لعدم قدرة محطات توليد الطاقة الكهربائية على استيفاء الطلب المتزايد على الأحمال الكهربائية خلال فترة الذروة، إضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة مقارنة بالفترات نفسها من الأعوام السابقة.‫

وأكدت الوزارة أنه حرصاً منها على حماية استقرار المنظومة الكهربائية؛ فقد قامت باتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية ومنها القطع المبرمج لمدد تتراوح ما بين الساعة إلى الساعتين بحد أقصى.‫

وأهابت الوزارة بالعملاء «بمختلف فئاتهم على ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء في أوقات الذروة، وذلك من الساعة 11:00 صباحاً وحتى الساعة 5:00 عصراً بهدف تقليل الأحمال الكهربائية»، وحتى «لا تضطر الوزارة آسفة للقيام بالإجراءات ذاتها إذا ما دعت الحاجة إلى ذلك».






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد