أميركا تلغي اجتماعًا مع دولة الاحتلال لهذا السّبب

mainThumb
صورة أرشيفية

19-06-2024 12:05 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

ألغى البيت الأبيض اجتماعًا مع دولة الاحتلال الإسرائيليّ كان مقررًا الخميس، بعد مقطع فيديو نشره رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو انتقد فيه إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، وفق إعلام عبري.
وقال نتنياهو في مقطع الفيديو الذي نشره الثلاثاء باللغة الإنجليزية: “من غير المعقول أن تقوم الإدارة الأمريكية في الأشهر القليلة الماضية بحجب الأسلحة والذخائر عن إسرائيل“.
وقالت صحيفة “هآرتس” العبرية، الأربعاء: “ألغى البيت الأبيض اجتماعًا استراتيجيًا مع إسرائيل بعد مقطع فيديو نشره رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يوم الثلاثاء، انتقد فيه علنًا إدارة بايدن، واتهم الولايات المتحدة بتأخير شحنات الأسلحة إلى إسرائيل”.
وأضافت الصحيفة: “كان من المقرر أن يعقد الاجتماع في واشنطن الخميس، وكان من المقرر أن يركز في المقام الأول على التقدم المحرز في البرنامج النووي الإيراني”.
لكن الصحيفة نقلت عن مسؤول إسرائيلي كبير لم تسمه، قوله: “بدلا من الوفد الذي كان من المفترض أن يسافر إلى واشنطن، بقيادة وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر (مقرب من نتنياهو ويتولى ملف العلاقات مع واشنطن)، لن يكون هناك سوى اجتماع بين رئيس مجلس الأمن القومي تساحي هنغبي ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان”.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد