جيش الاحتلال يعلن المصادقة على خطط عملياتية لشن هجوم على لبنان

mainThumb

18-06-2024 10:22 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

قال جيش الاحتلال الإسرائيليّ، الثلاثاء، إنّه وافق على خطط عملياتية لشن هجوم في لبنان، في وقت تتصاعد فيه حدة التوتر على الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة، ما يهدد باندلاع حرب بين الطرفين.
وفي وقت سابق من الثلاثاء، حذر وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس من أن قرار شن حرب شاملة مع حزب الله قد يُتخذ قريبًا، على الرغم من محاولات الولايات المتحدة تجنب اندلاع حرب أكبر بين إسرائيل والجماعة اللبنانية. كما زار المبعوث الأمريكي الخاص آموس هوكشتاين لبنان في محاولة لتهدئة التوتر المتزايد، بعد تصاعد إطلاق النار عبر الحدود الجنوبية للبنان، حيث لمح حزب الله إلى إمكانية شن هجوم على حيفا.
وقال هوكشتاين إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أرسله إلى لبنان بعد زيارة قصيرة إلى دولة الاحتلال لأن الوضع على الحدود "خطير". وأضاف: "شهدنا تصاعدًا في الأسابيع القليلة الماضية، وما يريد الرئيس بايدن فعله هو تجنب تفاقم التصعيد إلى حرب أكبر".
والثلاثاء، نشر حزب الله مقطعًا مصورًا مدته تسع دقائق و31 ثانية، يظهر ما قال إنها لقطات جمعتها طائرة مراقبة تابعة له لمواقع في إسرائيل، منها موانئ بحرية ومطارات في مدينة حيفا. تقع حيفا على بعد 27 كيلومترًا من الحدود اللبنانية.
بعد تهديدات حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، بإلحاق الضرر بموانئ حيفا التي تديرها شركات صينية وهندية، كتب كاتس على موقع "إكس": "نقترب جدًا من لحظة اتخاذ قرار بشأن تغيير قواعد اللعبة مع حزب الله ولبنان". وأضاف: "في حرب شاملة، سيتعرض حزب الله للدمار ولبنان لهزيمة شديدة"، وقال كاتس إنّ "إسرائيل ستدفع أيضًا ثمنًا باهظًا، لكن البلاد موحدة ويتعين عليها إعادة الأمن لسكان الشمال".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد