بمساندة الطائرات .. اخماد حريق أتى على مساحات واسعة بعجلون

mainThumb
حريق عجلون

17-06-2024 08:06 PM

السوسنة

بعد عمل متواصل لساعات طويلة، بذلت فيها الفرق جهوداً كبيرة ومضنية، تمكنت كوادر الدفاع المدني من السيطرة على حريق أتى على مساحات واسعة من الاعشاب الجافة والاشجار في منطقة الصفصافة في محافظة عجلون.

وبين الناطق الإعلامي لمديرية الأمن العام أن فرق دفاع مدني عجلون تساندها مديريات دفاع مدني الشمال استجابت للحريق الذي شب في 3 بؤر مختلفة داخل حدود منطقة الصفصافة.

وأضاف أن الفرق بذلت جهوداً كبيرة نظراً لوعورة التضاريس وبالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، ومنعت امتداده للأماكن المجاورة، دون وقوع إصابات بالأرواح.

وساند الجهود طائرتان تابعتان لسلاح الجو الملكي، وكوادر من مديرية شرطة عجلون وقوات الدرك، وبتنسيق مستمر مع مديرية زراعة عجلون وبلدية عجلون الكبرى.

وأشار الناطق الإعلامي إلى أنه شارك في عمليات إخماد الحريق عدد كبير من الآليات العملياتية المختلفة من إطفاء ومنصات إطفاء ولودرات وتنكات تزويد وأبراج إطفاء وجرارات زراعية تابعة للدفاع المدني ولمديرية زراعة عجلون وبلدية عجلون الكبرى، وعدد كبير من مرتبات مديرية الأمن العام بكافة تشكيلاته ووحداته التي ساندت جهود الدفاع المدني.

من جانبه، ثمن وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات الجهود المبذولة على مدار 24 ساعة من قبل القوات المسلحة (سلاح الجو ، سلاح الهندسة) ومديرية الأمن العام (الدفاع المدني ، الدرك) ومحافظة عجلون وكوادر الحراج في وزارة الزراعة للسيطرة على الحريق الذي أتى على ما يصل إلى مئة دونم ضمن مناطق متقطعة ومنحدرة وصعبة التضاريس في منطقة الصفصافة بمحافظة عجلون.

وأشار الحنيفات في حديث لـ (بترا)، اليوم الاثنين، إلى ضرورة تعاون الجميع مع هذه الجهود من أجل الحد من الحريق وعدم انتشاره إلى مناطق مجاورة، مبينا أن هناك متابعات مستمرة من قبل الوزارة مع الكوادر في الميدان والمتواجدة في موقع الحريق من أجل تقديم كل ما من شأنه للسيطرة عليه.

وبين الوزير حنيفات، أن الحرائق انخفضت للعام الثاني على التوالي، نتيجة لخطة الوزارة للحد من التعديات والحرائق وتضافر الجهود لمواصلة هذا الانخفاض بالتعاون مع جميع الجهات الحكومية والخاصة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد