رغم تخفيض الأسعار بنسبة 50% .. تراجع مبيعات الحلويات في الأردن

mainThumb

17-06-2024 11:48 AM

عمان ـ السوسنة

قال نقيب اصحاب المطاعم والحلويات عمر العواد: ان مبيعات الحلويات تراجعت بنسبة 65% خلال عيد الاضحى المبارك مقارنة مع الاعوام السابقة.

واضاف:ان بعض محال الحلويات اغلقت ابوابها منذ بداية العام الحالي واخرى مهددة بالاغلاق بسبب تراجع الطلب اثناء موسمي عيد الفطر وعيد الاضحى المبارك .

وقال في تصريح صحفي: ان عدد المحال المرخصة 1350 محلا يعمل بها نحو 1350 عاملا وهم الان مهددون بالتسريح والاستغناء عن خدماتهم في ظل التراجع الكبير بالطلب على الحلويات خلال الاعوام الاخيرة .

وبين العواد ان اسباب التراجع في الطلب على الحلويات يعود الى عدم تسليم رواتب الموظفين من قبل الحكومة ودخول المخابز للتنافس بقوة على الاسعار نظرا لاستخدامها الطحين المدعوم اضافة الى حرب غزة والعمل المنزلي والعمالة السورية التي تعمل باجور مخفضة عن العمالة الاردنية .

واشار العواد الى ان بعض المحال قدمت عروضا بتخفيض الاسعار بنسبة 50% لجذب المواطنين ولم تفلح بذلك بالرغم من ان الحلويات تباع بسعر التكلفة .

ويرى ان القطاع يتهاوى ووزارة الصناعة والتجارة تضع باذن طين واخرى عجين من الشكاوى التي تردها ولا تحرك ساكنا ونحن امام واقع مؤلم ومنافسة غير شريفة ونطالب الحكومة بالتدخل .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد