الحجاج يرمون جمرة العقبة الكبرى بأول أيام عيد الأضحى

mainThumb

16-06-2024 08:25 AM

السوسنة - متابعات

وسط انسيابية في التنقل، وتسخير الإمكانات الخدمية والأمنية كافة، ودون تزاحم أو تدافع في الأدوار الأربعة لمنشأة الجمرات، بدأ أكثر من 1.8 مليون حاج منذ قبيل فجر الأحد، أول أيام عيد الأضحى المبارك، أداء نسك رمي الجمرات في مشعر منى برمي الجمرة الكبرى (جمرة العقبة).

وتوفر خلال رمي الحجاج للجمرات، جميع الخدمات الأمنية والصحية والإسعافية والدفاع المدني إلى جانب رجال الأمن القائمين على تنظيم حركة الحجيج في ساحات جسر الجمرات وعلى مداخله ومخارجه.

وبعد أن يفرغ الحجاج من رمي جمرة العقبة يشرع لهم في هذا اليوم أعمال النحر حيث يبدأون بنحر هديهم، ثم بحلق رؤوسهم، ثم الطواف بالبيت العتيق والسعي بين الصفا والمروة.

من جانبه، أعلن وزير الحج والعمرة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمخيم الوزارة في مشعر عرفات؛ نجاح خطط التصعيد من مكة المكرمة ومشعر منى إلى صعيد عرفات، أسهم بها قطار المشاعر بأكثر من 20 ألف حافلة، وبمشاركة 100 ألف من منظومة التفويج (منهم 60 ألف سائق ومرشد ميداني)، مبيناً أن تصعيد الحجاج اكتمل من مشعر منى في وقت قياسي وذلك في تمام الساعة الـعاشرة والنصف من صباح السبت.

وأكد أن وزارة الحج والعمرة وكافة شركائها يتابعون من خلال الفرق الميدانية وعلى مدار الساعة كافة الخدمات المقدمة للحجيج وتقييم مستوى الخدمات المقدمة حرصًا على أن يحظى الحاج بأفضل التسهيلات والخدمات، منوهاً أن الغاية الأسمى تكمن بالوصول إلى أعلى درجات الرضا والراحة للحجاج.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد