وفاة 17 حاجاً أردنيا والرقم مرشح للارتفاع .. أسماء

mainThumb

16-06-2024 04:17 AM

السوسنة

قضى 17 حاجاً أردنياً على جبل عرفات نتيجة تعرضهم لضربة شمس أثناء تلبيتهم النداء لأداء الركن الاعظم في الحج، وما زال الرقم مرشح للارتفاع .

رد وزارة الخارجية :


وزارة الخارجية من جانبها أعلنت عن وفاة ستة حجاج اردنيين فقط جراء تعرضهم لضربة الشمس، وأكد مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية السفير د.سفيان القضاة إن الوزارة ومن خلال مديرية العمليات والشؤون القنصلية، والقنصلية العامة للمملكة في جدة، تتابعان مع السلطات السعودية المختصة إجراءات دفن الحجاج ونقل جثامين من يرغب ذويهم بنقلهم للمملكة بأسرع وقت ممكن.

رد وزارة الأوقاف :


وزارة الاوقاف أصدرت تصريحاً لاقى ردود فعل ناقدة على مواقع التواصل الاجتماعي نتيجة عدم تعرضها لذكر الحجاج الاردنيين الذي فقدوا حياتهم جراء لهيب الشمس الحارقة، واكتفت الوزارة بالحديث فقط عن البعثة الرسمية وتالياً نص التصريح : "قالت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، أنها لم تسجل أي حالة وفاة بين أعضاء بعثة الحج الأردنية الرسمية .
وأوضح الناطق الإعلامي باسم الوزارة الدكتور علي الدقامسة، أن جميع حجاج البعثة الأردنية، أتموا الوقوف على صعيد عرفات بكل سهولةٍ ويُسر" .

وتالياً أسماء الحجاج الاردنيين الذين توفاهم الله في يوم عرفة :
1- طارق البستنجي
2- اسمهان ابراهيم بني نصر
3- محمد حمد الخوالدة
4- خزنة محمد درادكه
5- صيته درادكه
6- رسمية الوردات
7- عذرة الوردات
8- فاطمة علي احمد عبيدات
9- حسين خليل عبيدات
10- يسرى ابو جابر
11- فاطمة محمود سليمان العليمات
12- محسن العظامات
13- عائشة يوسف سليم العابد
14- طروش محمود الضلاعين
15- سمر كمال خرابشة
16- ترفة رشيد عبابنة
17- حسام احمد البستنجي

ويبقى السؤال : من المسؤول عن هذه الكارثة الانسانية التي ألمت بالأردنيين، ولماذا الصمت الرسمي والتنصل من المسؤولية، فرقم الوفيات كبير والفاجعة أكبر ..؟؟!!

رحمهم الله وأسكنهم الفردوس الأعلى .. وانا لله وانا اليه راجعون



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد