استمرار الموجة الحارة ودرجات الحرارة تصل إلى 46 بهذه المناطق

mainThumb

15-06-2024 08:46 AM

عمان - السوسنة

كشفت إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، تطورات الموجة الحارة التي تسيطر على المملكة، ودرجات الحرارة المتوقعة، بالاضافة إلى التحذيرات المهمة التي يجب الالتزام بها خلال هذه الموجة.

وبحسب التقرير، يستمر تأثير الموجة الحارة على المملكة، السبت، ويكون الطقس جافًا و حارًا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارا جداً في باقي المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية تتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتحذر الأرصاد من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وحدوث الجفاف، ومن خطر ارتفاع درجات الحرارة على صحة المرضى وكبار السن، وكذلك من خطر حدوث الحرائق في المناطق الحرجية.

كما حذرت إدارة الأرصاد من خطر ترك الاطفال داخل المركبات المغلقة حتى ولو لفترة قصيرة، وكذلك من خطر ترك العطور والمعقمات والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 40 - 26 درجة مئوية، غرب عمان 38 - 24، المرتفعات الشمالية 36 - 23، مرتفعات الشراة 37 - 24، مناطق البادية 43 - 25، مناطق السهول 40 - 26، الأغوار الشمالية 46 - 26، الأغوار الجنوبية 46 - 29، البحر الميت 46 - 27، وفي خليج العقبة بين 47 - 31 درجة مئوية.

الأحد، يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الطقس جافًا وحارًا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارا جداً في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية في جنوب المملكة، وتكون الرياح شمالية غربيةمعتدلة السرعة تنشط أحيانا.

يبقى الطقس الاثنين جافًا وحارًا في اغلب المناطق، وحارا جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

يطرأ الثلاثاء، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ويكون الطقس جافًا وحارًا في اغلب المناطق، وحارا جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد