إكس تتيح للمستخدمين إخفاء اللايكات

mainThumb
إيلون ماسك

14-06-2024 04:21 PM

وكالات - السوسنة

كشفت منصة "إكس" عن إتاحة ميزة جديدة للمستخدمين تتمثل بإخفاء المنشورات التي قاموا بالإعجاب بها عن باقي المستخدمين، حفاظًا على خصوصية مستعملي التطبيق.

وأوضحت المنصة، أن الإجراء لن يمنع المستخدمين من رؤية المشاركات التي أعجبوا بها، وهو الأمر الذي لا يستطيع الآخرون فعله.

وأضافت "إكس" أنه ابتداء من هذا الأسبوع، لن نرى من أعجب بمنشور شخص آخر، مشيرة إلى أن صاحب المنشور سيحتفظ بعدادات الإعجاب، وسيتمكن من معرفة من سجل إعجابًا بمنشوراته، غير أنه لن يكون قادرًا على الحصول على قوائم تفصيلية لمشاركات الأشخاص الآخرين.

من جهته، قال المالك لشركة "إكس" إيلون موسك، في منشور إنه من المهم السماح للأشخاص بإبداء إعجابهم بالمشاركات دون التعرض للهجوم نتيجة القيام بذلك.

وأثارت الميزة الجديدة تفاعلًا وجدلًا بين مستخدمي المنصة؛ إذ عدّها بعضهم تعزيزًا للخصوصية، في حين عدّها آخرون، حلقة تضييق جديدة من سلسلة يمارسها إيلون ماسك على المستخدمين.

ويزيل الانتقال إلى الإعجابات الخاصة أحد الأسباب التي تدفع المستخدمين إلى اختيار الاشتراك المتميز، لكنه يهدف إلى تعزيز مجتمع أكثر انفتاحًا ودعمًا وتوازنًا بين الخصوصية ورضا المستخدم وأهداف العمل، حسب المنصة.

وعلى صعيد آخر، جاء تحديث إخفاء الإعجاب وسط تحديات مالية لمنصة "إكس"، حيث شهدت انخفاضًا كبيرًا في عائدات الإعلانات خلال العام الماضي، مما دفع الشركة لتقديم مستويات اشتراك جديدة لتحقيق إيرادات إضافية . 

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد