نوكيا تكشف عن إجراء أول مكالمة هاتفية ثلاثية الأبعاد

mainThumb
خلال إجراء المكالمة

13-06-2024 10:29 PM

وكالات - السوسنة

أعلنت شركة الاتصالات الفنلندية نوكيا، عن إجراء أول مكالمة هاتفية في العالم باستخدام تقنية الصوت الثلاثي الأبعاد، محققة إنجازا كبيرا في تكنولوجيا الاتصالات الصوتية.

وتوفر التكنولوجيا الجديدة تجربة فورية للمستخدم، ووفقا للشركة، يمكن للمتصل سماع كل شيء بوضوح أثناء المكالمة كما لو كان مع الشخص الآخر، حسب ما نشرته وكالة الأنباء الألمانية.

كما توفر التكنولوجيا تجربة صوتية ثلاثية الأبعاد للمستخدمين، مقارنة بتجربة المكالمات الهاتفية أحادية الصوت التي تقدمها الهواتف الذكية حاليا؛ إذ يتم ضغط الصوت بقناة واحدة.

وأجرى رئيس نوكيا، بيكا لوندمارك، أول مكالمة غامرة مع سفير فنلندا للتحول الرقمي والتكنولوجيات الجديدة، ستيفان ليندستروم، باستخدام برنامج الترميز "3 جي بي بي آي في إيه إس" عبر شبكة الجيل الخامس.

وعلق لوندمارك على التجربة بالقول: لقد استعرضنا مستقبل المكالمات الصوتية.

وأضاف لوندمارك أن التقنية الصوتية الرائدة تأخذك إلى بيئة المتصل، مما يخلق تجربة استماع مكانية ومحسنة بشكل كبير للمكالمات الصوتية والفيديو، وتوفر فوائد كبيرة للتطبيقات الصناعية والتجارية.

وأضافت الشركة أن التكنولوجيا لم يتم تنفيذها بعد في شبكات الهواتف المحمولة.

من جهته، قال ليندستروم إن تجربة الصوت الثلاثية الأبعاد شائقة وتجعل التفاعل أكثر واقعية، مما يجلب مزايا جديدة كثيرة للتواصل الشخصي والمهني .  

إقرأ المزيد :    






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد