الأشغال والعمل الدولية تبحثان سبل تعزيز التعاون

mainThumb

12-06-2024 06:18 PM

عمّان- السّوسنة

ناقش وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن مع ممثلي منظمة العمل الدولية سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والمنظمة في مجالات الدعم الفني وتنفيذ برامج تدريبية في إدارة أصول الطرق وصيانتها. وأكد أبو السمن خلال اللقاء، الذي حضره أمين عام الوزارة الدكتور جمال قطيشات، على أهمية مشروع العمالة المكثفة في دفع عجلة التنمية المحلية من خلال توفير فرص عمل وتدريب وتأهيل الشباب، مما ينعكس إيجاباً على المجتمعات اقتصادياً واجتماعياً.

في هذا السياق، أشاد أبو السمن بجهود المنظمة في تقديم الدعم الفني اللازم للوزارة وتطوير نظام إدارة أصول الطرق، مشيراً إلى أهمية التنسيق والتشارك بين الجانبين في هذا المجال.

من جهته، أعرب المدير الفني لمشروع برنامج فرص العمل المكثف للبنية التحتية في الأردن، شايليندرا كومار، عن استعداد المنظمة لمواصلة التعاون مع الوزارة. وأوضح أن الهدف الأساسي يتمثل في توفير كفاءات فنية قادرة على تطوير شبكة الطرق التابعة للوزارة بما يتوافق مع أفضل المعايير البيئية الخضراء لاستدامة الطرق ورفع مستوى الأمان، إلى جانب توفير فرص العمل للمواطنين.

وأوضح البيان الصادر عن الوزارة، الأربعاء، أن مشروع العمالة المكثفة، الممول من الحكومة الألمانية من خلال البنك الألماني للتنمية، يهدف إلى تنفيذ مشاريع خضراء ومستدامة. وتقوم المنظمة من خلال هذا المشروع بتقديم برامج التدريب المهني وبرامج ريادة الأعمال لتحسين فرص دخول المستفيدين إلى سوق العمل عبر مجموعة من الشركاء.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد