الاتحاد الأوروبي يستعد لفرض رسوم على السيارات الكهربائية

mainThumb
تعبيرية

11-06-2024 11:51 PM

وكالات - السوسنة

تعتزم المفوضية الأوروبية، الكشف هذا الأسبوع عن القرار الجديد بشأن زيادات الرسوم الجمركية التي تخطط لفرضها على واردات الاتحاد الأوروبي من السيارات الكهربائية الصينية بعد أسابيع فقط من قيام الولايات المتحدة بفرض رسوم جمركية أيضا على وارداتها من السيارات الكهربائية الصينية لدعم الطلب على السيارات الكهربائية للشركات المحلية.

وبينما قامت الولايات المتحدة بزيادة الرسوم الجمركية على واردات السيارات الكهربائية من الصين إلى 4 أضعاف لتصبح 100%، إلا أنه من المتوقع بشكل كبير أن يفرض الاتحاد الأوروبي رسوما أقل بكثير من تلك التي فرضتها الولايات المتحدة، حيث تستحوذ السيارات الكهربائية الصينية على حصة سوقية تبلغ نحو 19.5% من السوق في منطقة اليورو.

ويأتي هذا في الوقت الذي تستعد فيه شركات عالمية أيضا مثل تسلا لبيع سياراتها المنتجة في الصين في أوروبا، وسط استمرار مكافحة شركات صناعة السيارات الأوروبية تحديات كبيرة لبيع سياراتهم الكهربائية محليا في ظل هيمنة السيارات الكهربائية منخفضة التكلفة لمنافسيها الصينيين على السوق.

ومن المتوقع أن تكون هناك نتائج سلبية لهذا القرار على بعض الشركات الأوروبية، خاصة شركات صناعة السيارات الألمانية التي تعتمد بشكل أساسي على مبيعاتها في الصين ، كما تقوم بعض الشركات الأوروبية بتصنيع سياراتها في الصين لانخفاض تكاليف الأنتاج .

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد