اليرموك تُوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة CLS Health الأمريكية

mainThumb

10-06-2024 10:50 AM

السوسنة

وقعت جامعة اليرموك مذكرة تفاهم علمية مع مؤسسة CLS Health الأمريكية، بهدف تعزيز التعاون العلمي في مجال التعليم الطبي، وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور إسلام مسّاد، فيما وقعها من طرف "المؤسسة" نائب الرئيس الدكتور محمود دويك.

وخلال مراسم التوقيع التي جرت في مقر "المؤسسة" في مدينة هيوستن تكساس الأميركية، عرض مسّاد من خلال شرح شمولي نشأة الجامعة وخططها الاستراتيجية فيما يخص استحداث البرامج الأكاديمية المواكبة للتطورات العلمية، إضافة إلى الدور الرائد الذي تضطلع به الجامعة على صعيد خدمة المجتمع والتواصل معه.

وفيما يخص كلية الطب، استعرض مسّاد جهود جامعة اليرموك في تطويرها، وكيف أنها استطاعت خلال سنوات قليلة من مواكبة أحدث استراتيجيات التعليم والبحث العلمي الطبي، مبينا أن كلية الطب تمتاز بوجود كادر تدريسي نوعي في جميع التخصصات الطبية الأساسية والسريرية ومن خريجي أرقى الجامعات حول العالم.

وتابع: أن حصول كلية الطب العام الماضي على شهادة الاعتمادية الدولية الفيدرالية للتعليم الطبي WFME لبرنامج البكالوريوس "دكتور في الطب"، إنما هو تأكيد على نجاح الرؤية والفلسفة التي تسير عليها الكلية، والتي بات لخريجيها بموجب هذه "الاعتمادية الدولية" مزاولة مهنة الطب في الولايات المتحدة الأميركية وكندا، واستكمال دراستهم العليا في مختلف المؤسسات التعليمية الدولية المرموقة.

من جهته، أثنى دويك على الخطوات التي قامت وتقوم بها جامعة اليرموك لتطوير التعليم الطبي في الأردن، مبديا استعداد "المؤسسة" للتعاون و دعم هذه الجهود من خلال الشراكة في مجموعة من الفعاليات و الأنشطة العلمية الهادفة.

وتشمل مذكرة التعاون، تدريب طلبة "طب اليرموك" في العيادات المختصة التابعة "للمؤسسة" والموزعة في 33 موقعا في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي يشرف عليها أكثر من 160 طبيبا مختصا.

كما وشملت المذكرة، تعزيز التعاون البحثي المشترك، وعقد المؤتمرات العلمية المتخصصة في أحدث علوم وتكنولوجيا الطب.

يذكر أن مؤسسة CLS Health تُعنى بتقديم الرعاية الصحية الأولية والعيادات المختصة في جميع التخصصات الطبية، كما وتُعنى بالبحث العلميّ السريري، وتقديم الفرص التدريبية المميزة للتعرف على النظام الصحي في أميركا تحت إشراف أطباء من أصحاب الكفاءة العلمية والمهارة الطبية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد