تعرف على مشاكل السيارات الكهربائية

mainThumb
السيارات الكهربائية

10-06-2024 12:11 AM

وكالات - السوسنة

تعتبر السيارات الكهربائية، عبارة عن سيارات أكثر بساطة من السيارات التقليدية المزودة بمحركات تعمل على الوقود، فهي تستمد قوتها من محركات كهربائية عوضًا عن المحركات العادية، وتتميز هذه السيارات بأنها لا تحتوي على أنابيب عادم أو أنظمة وقود وعدة أنظمة أخرى.

كما وأن السيارات الكهربائية لا تحتوي على أنظمة دفع ونقل حركة كالسيارات العادية، بل هي مزودة بناقل حركة من سرعة واحدة، ويختلف في نظام عمله عن ناقل الحركة الذي يوجد في السيارات العادية، وهذا يعني أن إصلاحات السيارات الكهربائية قليلة ونادرة بالمقارنة مع السيارات التي تعمل بالوقود.

تحتوي السيارة الكهربائية القياسية على حوالي نصف عدد القطع الموجودة في السيارة التقليدية، ومعظم السيارات الكهربائية القياسية تحتوي على أقل من 20 قطعة قابلة للاستبدال في حال تعطلها بالمقارنة مع حوالي 200 قطعة في السيارات المزودة بمحركات الاحتراق الداخلي، وتتكون السيارة الكهربائية عادة من بطارية كبيرة، محرك كهربائي، نظام تبريد ومنفذ الشحن، وهذا ما يجعلها تختلف عن السيارات العادية.

على الرغم من قلة الصيانة في السيارات الكهربائية واحتوائها على أجزاء أقل من السيارات العادية، إلا أنه يجب صيانتها كأي سيارة أخرى لتعمل بالشكل الصحيح ولكي تتجنب الأعطال، كما وأن عدد القطع الأقل لا يعني أن المشاكل أقل عادة، بل ربما قد تكون مشاكلها أصعب وأكثر كلفة من السيارات العادية المزودة بمحرك وقود.

لا تنس أن تشاهد قائمة السيارات الكهربائية المستعملة التي يقدمها إليك موتورجي، فهي سيارات مستعملة للبيع في الكويت بأسعار هي الأفضل بالسوق، كما وأنها سيارات مفحوصة من قبل خبراء مرفقة بتقرير فحص شامل لجميع الأجزاء لتشتري سيارة أحلامك وأنت مطمئن وبأقل سعر .  

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد