دول تمنح تأشيرة عند الوصول للأردنيين

mainThumb
جواز سفر أردني

10-06-2024 12:01 AM

السوسنة

يمكن لحاملي جواز سفر الأردن السفر إلى مختلف الدول حول العالم، ولكل منها متطلبات تأشيرة مختلفة.

وهناك ما مجموعه 53 وجهة سفر بدون تأشيرة لحاملي جواز سفر الأردن.

ويقدم هذا الدليل الشامل معلومات مفصلة عن الوجهات التي يمكن لمواطني الأردن زيارتها بدون تأشيرة مسبقة، بما في ذلك وجهات السفر التي لا تحتاج إلى تأشيرة دخول، والدول التي تمنحهم تأشيرة عند الوصول، والدول التي يمكن دخولها باستخدام تصاريح السفر الإلكترونية (eTA).

بالإضافة إلى ذلك يوفر هذا الدليل تفاصيل حول وجهات السفر التي تتطلب تأشيرات مسبقة لحاملي جواز سفر الأردن، بما في ذلك التأشيرات الإلكترونية (eVisas) والتأشيرات العادية.

وتوضح القائمة التالية، جميع الوجهات التي تعفي مواطني الأردن من تأشيرة الدخول. ومع ذلك من المهم أن تدرك أن مدة الإقامة وأغراض السفر المسموح بها لمواطني الأردن في كل دولة تخضع للوائح التأشيرات الخاصة بالدولة المعنية. من الضروري لحاملي جواز سفر الأردن التحقق مما إذا كانت التأشيرة مطلوبة للإقامات الطويلة التي تتجاوز مدة الإقامة المسموح بها أو للأغراض الأخرى غير المشمولة في سياسة الإعفاء من التأشيرة لبلد الوجهة.

مواطنو الأردن مؤهلون للحصول على تأشيرة عند الوصول إلى الدول الـ 29 التالية. في معظم الحالات يمكن الحصول على التأشيرة في المطار أو المعابر الحدودية عند الوصول. قد تختلف الرسوم والصلاحية ومدة الإقامة المسموح بها من وجهة لأخرى.

عند الوصول إلى نقاط الجوازات والجمارك في بلد الوجهة، قد يحتاج المسافرون إلى إكمال الأوراق المطلوبة وتقديم أي وثائق ضرورية ودفع رسوم التأشيرة ذات الصلة. سيصدر ضابط الهجرة على إثر ذلك التأشيرة مباشرةً، ويمنح الزائر الإذن بالدخول والبقاء في وجهة السفر للمدة والغرض المحددين .

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد