موعد اطلاق الهاتف القابل للطي من آبل

mainThumb
هاتف آبل القابل للطي

09-06-2024 04:50 PM

وكالات - السوسنة

تتجه الأنظار الى شركة آبل لطرح جهازها المتطور القابل للطي، وعلى الرغم من أنه يفصلنا أقل من أسبوع عن مؤتمر المطورين العالمي (WWDC)، فمن المتوقع أن تعلن شركة "آبل" عن كثير من المميزات من بينها تحديثات جديدة لنظام iOS المستخدم في أجهزة "آيفون". 

إلا أن الأمر الذي يبدو واضحًا هو أننا لن نرى الهاتف القابل للطي من "آبل" في هذا الحدث.

ويعتقد محللو السوق في شركة TrendForce أنه من غير الراجح أن تطلق شركة آبل هاتفًا قابلاً للطي قبل عام 2027، على الرغم من أنها تعمل على تصميم هواتف قابلة للطي منذ سنوات، وقدمت براءات اختراع في هذا الصدد٬ ومحاولتها أن تتوافق أفكارها مع الأجهزة التي تصنعها "سامسونج" و"موتورولا" و"غوغل"؛ إذ إنها تؤمن دائمًا بالتخطيط الدقيق قبل الدخول في قطاعات معينة من التكنولوجيا.

وأفيد أن شركة "آبل" لا تزال تعمل على تقييم مواصفات الجهاز وأدائه، والحرص على الالتزام بالمتطلبات الصارمة مع التأكيد على عدم تجعد الشاشة وضمان الموثوقية.

وتُشير الشائعات إلى أن شركة آبل تواجه تحديات في إتقان تصميم الهواتف القابلة للطي، فعلى الرغم من مرور نصف عقد من التحسينات منذ ظهور أول هاتف قابل للطي في السوق، إلَّا أن مشكلة هشاشة الأجهزة تشكل تحديًا رئيسيًا.

وعلى الرغم من التحسينات التي طرأت على هذه التصاميم خلال السنوات القليلة الماضية، فإن آبل تواجه صعوبة في مجال تجنب تجعد الشاشة، وهو التحدي الذي واجهته أجهزة Galaxy Z Fold و Galaxy Z Flip من "سامسونج" . 

وفقًا للكاتبة ليزا إيديكيكو من شركة البرمجيات CNET، فإن معظم الهواتف القابلة للطي لا تتمتع بمقاومة للغبار ومقاومة للماء بدرجة الأجهزة القياسية نفسها، مثل تشكيلة Pixel 8 وGalaxy S24. وبناءً على ذلك، إذا كنت تعمل في الخارج، أو تميل إلى إسقاط هاتفك بين الحين والآخر، أو تتعامل معه بقسوة، أو حتى إذا كنت تفضل عدم استخدام الحافظة، فيجب أن تكون حذرًا عند التبديل إلى هاتف قابل للطي .

إقرأ المزيد :  








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد