بحث تفعيل اتفاقية التبادل الطلابي بين طب اليرموك وجامعة كاليفورنيا

mainThumb

09-06-2024 02:41 PM

عمان ـ السوسنة

زار وفد من جامعة اليرموك ضم عميد كلية الطب الدكتورة منار اللوما، وعميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية – مدير دائرة العلاقات والمشاريع الدولية الدكتور موفق العتوم، جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس الأمريكية UCLA ، لبحث آليات تفعيل اتفاقية التبادل الطلابي الموقعة بين الجامعتين.

والتقى الوفد بالفريق المسؤول عن هذه الاتفاقية في جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس، إضافة إلى الكادر الأكاديمي والإداري لكلية الطب فيها، والتي شملت نائب العميد لشؤون الطلبة الدكتور ديبرا ليمان ونائب العميد لبرنامج الصحة العالمية الدكتورة كاتي دوفل، و مديرة البرنامج التعليمي لتخصص الأمراض الباطنية الدكتورة ليزا سكنز، ومدير البرنامج التعليمي لبرنامج طب الأطفال الدكتورة آلان شين، ومنسقة التدريب الاختياري في الكلية علياء بكر.

وجرى خلال الاجتماعات مناقشة واستعراض أداء طلبة جامعة اليرموك الذين التحقوا ببرنامج التبادل الطلابي مع بداية هذا العام، وتم الاتفاق على زيادة أعداد المقبولين منهم في البرنامج مستقبلا، إضافة إلى بحث سٌبل تعزيز فرص طلبة "طب اليرموك" للالتحاق ببرامج الاختصاص في الجامعات الأمريكية.

وأفضت الاجتماعات إلى عقد ورشات تدريبية عبر تقنية الإتصال المرئي عن بُعد من قبل كوادر جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس، لزيادة فرص التحاق طلبة "طب اليرموك" ببرامج الاختصاص في الجامعات الأمريكية.

في ذات السياق، التقى الوفد مع منسقة وأعضاء من الجمعية العربية للصحة في جامعة كاليفورنيا لوس انجلوس رنا الرشيد، التي تأسست مؤخرا وتضم في عضويتها أكثر من 150 عضوا من طلبة وأطباء عرب، وجرى البحث أيضا في إمكانية التعاون لاستقبال طلبة من "طب اليرموك" وتسهيل مشاركتهم في برنامج التبادل الطلابي مع جامعة كاليفورنيا لوس انجلوس.

وقام الوفد على هامش الزيارة، بجولة في أقسام مستشفى رونالد ريغان التابع للجامعة، بهدف الإطلاع على أماكن تدريب الطلبة.

يذكر أن جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس UCLA ، مصنفة بالترتيب الأول بين الجامعات الحكومية الأمريكية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد