محافظات الوسط تواصل فعالياتها بمناسبة اليوبيل الفضي

mainThumb
فعاليات شعبية

08-06-2024 10:28 PM

متابعات - السوسنة

تواصل محافظات الوسط، اقامة الفعاليات المتنوعة والأنشطة بمناسبة اليوبيل الفضي ويوم الجلوس الملكي.

ففي السلط استمرت الفعاليات الشعبية في ساحة عقبة بن نافع بمدينة السلط، السبت، حيث تضمنت الفعاليات التي شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين أنشطة ترفيهية للأطفال، وبازارات للحرف اليدوية، ورسما على الوجوه وألعابا وعروضا فنية وموسيقية وعرضا تراثيا "لصيم الشماغ" وعرضا فلكلوريا لفرقة الطفيلة للثقافة، وفقرات فنية للفنانين نانسي بترو وأحمد الدرايسة وعرضا لفرقة الحسين الموسيقية وآخر للألعاب النارية. 

وفي مأدبا، انطلقت الفعاليات على مدار السبت، في ساحة ملعب عماد الدين زنكي وسط مدينة مادبا، وبدأت الفعاليات منذ الساعة 10 صباحا من خلال بازارات الحرف اليدوية وألعاب للأطفال وعروض فنية وموسيقية متنوعة.

وفي ساعات المساء جرى تقديم عروضا فنية فلكلوية تراثية من قبل فرقة العقبة البحرية وفرقة الرمثا للفنون الشعبية وفرقة فرسان البادية.

كما قدم الفنانان أيهم بشتاوي ومجد أيوب مجموعة من الأغاني الوطنية التي تتغنى بالوطن والقائد، كما جرى إطلاق الألعاب النارية في سماء مادبا بالمناسبة.

وأقيمت الفعاليات التي تنظمها مديرية ثقافة الزرقاء، بالتعاون مع بلدية الرصيفة ومتصرفية اللواء في الحديقة البيئية، بمشاركة عدد من الفنانين والفرق الفنية والتراثية وحضور ممثلين عن الأجهزة الأمنية والدوائر الرسمية في اللواء وعدد كبير من أهالي اللواء.
وتواصلت فعاليات البازار الخيري للحرف اليدوية، إضافة لمعرض الأطعمة الشعبية والتي تنفذها الأسر المنتجة في اللواء، وكذلك فقرات ترفيهية للأطفال وعروض موسيقية وطنية.
وقدمت فرقة السلط للفلكلور الأردني عرضا فلكلوريا تراثيا تضمن دبكات ورقصات والعديد من الأغاني الوطنية من التراث الأردني.
وشارك الفنانان سلطان العناني ورامي شفيق في فقرات غنائية وطنية قدموا فيها أغاني لجلالة الملك والوطن والجيش.
وعبر عدد من أهالي مدينة الرصيفة عن فرحهم بالمشاركة في هذه المناسبة العزيزة على قلب كل أردني تعبيرا عن محبتهم وولائهم للقيادة الهاشمية .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد