رد إيجابي من حماس على مقترح وقف إطلاق النار .. تفاصيل

mainThumb

06-06-2024 01:33 AM

السوسنة - وكالات

تلقت قطر ردا أوليا إيجابيا من حركة حماس على مقترح بايدن لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وفقا لما نقلته صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤول.

فيما كشف موقع "أكسيوس" الأميركي نقلا عن مصدرين مطلعين، أن رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ورئيس الاستخبارات المصرية عباس كامل، التقيا كبار مسؤولي حماس، الأربعاء، لمناقشة مقترح وقف القتال في غزة وتبادل الرهائن.

ويأتي الاجتماع بعد أقل من أسبوع من تلقي حماس المقترح، الذي قدمه الرئيس الأميركي جو بايدن للعالم، وسط مخاوف من أن التصريحات العلنية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد تقوض المحادثات.

وقالت كل من قطر ومصر، وهما الوسيطان الرئيسيان في المحادثات غير المباشرة بين إسرائيل وحماس، إن رد حماس على خطاب بايدن كان إيجابيا، لكن الحركة لم تقدم بعد ردا رسميا على المقترح.

وذكر مصدر مطلع على اللقاء الذي أجري الأربعاء، لموقع أكسيوس، أنه لم يتم تحقيق انفراجة حتى الآن، وأن الجهود للتوصل إلى اتفاق مستمرة.

وذكر رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، الأربعاء، أن الحركة ستدرس بجدية وإيجابية أي اقتراح يقوم على إنهاء الحرب وانسحاب القوات الإسرائيلية من غزة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد