قرار رسمي .. إغلاق حسابات مشاهير على مواقع التواصل بسبب البذخ

mainThumb

05-06-2024 09:07 PM

السوسنة

باتت مواقع التواصل الاجتماعي، من الوسائل المهمة التي يستعرض فيها الناس تفاصيل حياتهم اليومية ونشاطاتهم، والترويج لأفكارهم على اختلاف الثقافات والبيئات التي ينتمون لها.

وأصبح مشاهير مواقع التواصل، أشخاص مؤثرين في شريحة كبيرة من المتابعين الذين يسعون لتقليدهم وتبني أفكارهم، خاصة المشاهير الذين يستعرضون مظاهر البذخ والرفاهية التي يعيشونها.

وفي صدد الحديث عن مشاهير منصات التواصل، أغلقت السلطات الصينية حسابات المؤثرين والمشاهير على شبكات التواصل الاجتماعي المروجين للرفاهية والبذخ الذين يتباهون بأنماط حياتهم الفاخرة في مواقع التواصل.

يذكر أن السلطات الصينية حذرت في وقت سابق حسابات في منصات التواصل الاجتماعي تابعة لعدد كبير من نجوم هذه المواقع المعروفين بمحتواهم الذي ينطوي على رفاهية أو بذخ، في وقت تظهر فيه السلطات تشددا تجاه المنشورات التي تُعدّ غير لائقة، بحسب تقرير لوكالة الأنباء الفرنسية.

ويخضع الإنترنت في الصين لقوانين صارمة ولا تتردد الجهات الرقابية في استبعاد الأفراد أو الشركات رقمياً الذين ترصدهم السلطات أو الذين يُحتَمَل أن يثيروا اضطرابات.

وأطلقت هيئة تنظيم الإنترنت في الصين في أبريل الماضي حملة لإزالة أي محتوى «يسلط الضوء عمداً على أساليب الحياة الباهظة ومظاهر الثروات» من وسائل التواصل الاجتماعي.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن الحساب حُظر في مطلع الشهر، إلى جانب حسابات تابعة لمؤثرين تنشر محتوى متخصصاً بأسلوب الحياة الفاخر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد