التكنولوجيا تحيي المناسبات الوطنية

mainThumb
جانب من الاحتفالات

04-06-2024 03:48 PM

عمان ـ السوسنة

أحيت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، الثلاثاء، عددا من الفعاليات بمناسبة الأعياد الوطنية، "عيد الاستقلال، اليوبيل الفضي لتولِّي جلالة الملك عبدالله الثَّاني سُلطاته الدِّستوريَّة، ويوم الجيش".

وبدأت الفعاليات التي رعتها مندوبة عن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة سهاد الجندي، بالسلام الملكي وآيات عطرة من الذكر الحكيم، وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء غزة.

وقالت الدكتورة سهاد الجندي في كلمة لها: في غمرة المناسبات الوطنية نستذكر عبق الماضي، ومنجزات الحاضر، والتطلعات والآمال، والإصلاحات المنشودة التي ستقودنا إلى مستقبل زاهر بفضل قيادتنا الهاشمية المظفرة، وأضافت في هذه المناسبات الوطنية لا يسعنا إلا أن نستذكر مواقف الهاشميين عبر التاريخ، تجاه القضية الفلسطينية، حيث أولى جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله القضية الفلسطينية أعلى درجات العناية والرعاية والاهتمام، وظلت فلسطين وقضيتها الألم والجرح والمعاناة التي حملها جلالته إلى مختلف المنابر الدولية.

من جهته أكد عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور ماجد مساعدة على أن الجامعة تحرص على إحياء المناسبات الوطنية التي تعزز الهوية الوطنية لدى الطلبة بما ينسجم مع رسالة الجامعة في نشر قيم الانتماء والاعتزاز بتاريخ الأردن المجيد، وتقدير تضحيات أبطال الجيش العربي وقيادته الخالدة.

وبدوره قال رئيس اتحاد طلبة الجامعة الطالب يزيد الشريدة إننا في هذا اليوم العزيز على قلوبنا نحتفل بمناسبات صنعها الآباء والأجداد بقيادة هاشمية وكانت وما زالت الأردن أنموذجًا يُحتذى به على المستوين العربي والدولي.

وتضمنت الفعاليات فقرات شعرية ومجموعة من الأناشيد الوطنية المعبرة قدمتها فرقة كورال وموسيقى الجامعة، بالإضافة إلى فقرة استعراضية لفرقة الفلكلور الشعبي.

كما افتتحت الدكتورة الجندي معرضًا فنيًا بعنوان "المملكة بخطى هاشمية"، ضم مجموعة من الأعمال الفنية المتميزة التي أبدعها طلبة المرسم الجامعي، والتي عكست جوانب متعددة من مسيرة الهاشمين والتراث والثقافة الوطنية.

وحضر الفعاليات نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد العجلوني، وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد