جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبد الله الثاني في المزار الشمالي

mainThumb

03-06-2024 10:35 PM

عمّان- السّوسنة
نظمت مديرية شباب محافظة إربد وبالتعاون مع مديرية التنمية الإجتماعية، الإثنين، لقاءً تعريفيًا بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثاني بحضور ممثلين عن مختلف المؤسسات الرسمية والجمعيات والمراكز الشبابية والمبادرات في لواء المزار الشمالي.
أكد مندوب مديرية شباب محافظة إربد للجائزة خالد ابو زيد أهمية ترسيخ العمل التطوعي بشكل مؤسسي له أثر واستدامة، مبينا رؤية ورسالة الجائزة في نشر ثقافة العمل التطوعي بالمجتمع وتقدير جهود الأفراد والمؤسسات التطوعية.
وأشار إلى أن جائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي، جاءت لتحفيز العمل التطوعي، ليكون عمل مؤسسي ذو نفع عام قائم على استراتيجية وتشاركية، من خلال البحث عن العمل التطوعي
وثمن جهود وزارة الشباب في تعزيز ثقافة العمل التطوعي، مؤكدا على ضرورة تعزيز المشاركة وتقديم المبادرات التطوعية من خلالها .
وقدم ابو زيد عرضا تقديمياً حول الجائزة في دورتها الثانية، اشتمل على رؤية الجائزة ورسالتها وأهدافها ومجالات العمل التطوعي وشروط التقدم للجائزة والشروط الخاصة بالمترشح وبالعمل التطوعي وفئات الجائزة ومعاييرها وآليات التقديم لها.
و رؤية الجائزة في التميز فيما يخص العمل التطوعي لخدمة مجتمعنا الأردني، عبر رسالة تقوم على التوسع في نشر ثقافته، وتمكين افراده ومؤسساته من تطبيق معايير التميز في مشاريعهم ومبادراتهم التطوعية، وتحفيز وتقدير المتميزين ونشر قصص نجاحهم.
وعن شروط التقدم للجائزة، قال أبو زيد، إن من شروطها ان يكون العمل متوافقا مع التشريعات الأردنية النافذة، وان تكون الفائدة المتحققة من العمل التطوعي المُقدم تساهم في المجالات الاجتماعية والصحية والتعليمية والبيئة والسياحية والرياضية والفنية والثقافية والريادية والابتكارية، وأن يمثل العمل التطوعي تجربة ناجحة يمكن الاستفادة منها في إعداد وتنفيذ مشاريع أخرى مماثلة له.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد