فعاليات مستمرة احتفالًا بعيد الاستقلال

mainThumb

02-06-2024 11:45 PM

عمّان- السّوسنة

أقيمت، السبت، في مدرسة الكرامة الأساسية المختلطة الثانية فعاليات المعرض التراثي "استقلالنا رمز عزتنا"، واليوم الطبي "صحتك بتهمنا" ، بالتعاون مع مستشفى الاستقلال ومركز صحي المقابلين، تزامنا مع احتفالات المملكة بعيد الاستقلال 78.

وتضمن المعرض استعراضا لبعض المأكولات الأردنية واللباس الوطني، وضم رموزا من التراث الشعبي وجلسات تراثية، إضافة لزاوية تمثل دكان الطيبين فيها نماذج عما ماكان يباع قديما بالبقالة، وعرضا للرتب العسكرية عبر تقنية (الداتاشو).

وألقى رئيس قسم التعليم عصام خليفات مندوبا عن مدير التربية والتعليم للواء القويسمة هاشم الزيود، كلمة شكر بحق جميع المؤسسات الرسمية والخاصة التي ساهمت في إنجاح اليوم الطبي، الذي استفاد منه 130 شخصا.

وفي إربد، أهدت مكتبة الحسين بن طلال في جامعة اليرموك اليوم الأحد، 8 آلاف كتاب، لـ 18 مدرسة في محافظة عجلون، ومدارس في ألوية بني عبيد وبني كنانة والكورة وقصبة إربد.

وقال مدير مكتبة الحسين بن طلال الدكتور أحمد أبو دلو أن هذا الإهداء الذي نظم بالتعاون بين جامعة اليرموك ووزارة التربية والتعليم، جاء بمناسبة احتفالات المملكة بعيد الاستقلال، مؤكدا التشارك والتكامل بين الطرفين في إطار سعيهما لغرس عادة القراءة لدى الجيل الجديد.

وبين أن مكتبة الحسين اعتادت ومنذ سنوات على القيام بإهداء المكتبات ذات النفع العام والمكتبات المدرسية عناوين شتى وفي مختلف الحقول والميادين، حيث بلغ عدد العناوين الموزعة 42 ألف عنوان وفي شتى المواضيع.

وشارك بالفعالية الثقافية كل من رئيس قسم النشاط الثقافي في وزارة التربية والتعليم الدكتور موسى المومني، ومدير التربية والتعليم لمحافظة عجلون الدكتور إبراهيم محاسنة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد